منوعات

اكتشاف بقايا هياكل عظمية لبريطانيين بحفر دفن عمرها 2000 عام

عثر علماء الآثار من جامعة بورنموث (BU) على العديد من مستوطنات العصر الحديدى بالقرب من قرية وينتربورن كينجستون فى جنوب إنجلترا، واكتشف الفريق حفر دفن عمرها 2000 عام تحتوى على بقايا هياكل عظمية لبريطانيين قدماء، وفقا لما نشره موقع heritagedaily.

وبجانب المدافن تم العثور على أكواب وأباريق المشروبات الروحية على الطراز الرومانى، ما يوفر نظرة فريدة حول كيفية تكيف البريطانيين مع الحياة بعد الغزو الرومانى عام 43 بعد الميلاد، وتبدو أوانى الشرب رومانية الشكل، إلا أنها نسخ محلية من أوانى ذات طراز البحر الأبيض المتوسط وتم تصنيعها فى ميناء بول القريب.

وقالت كيرى باراس، الباحثة فى جامعة بورنموث: “إنها مصنوعة من نسيج محلى بواسطة صانع خزاف، لكنها فى الأساس على الطراز الرومانى، وهى ليست شيئًا وجدناه فى التقاليد المحلية من قبل”.

وقال الدكتور مايلز راسل، كبير الأكاديميين فى علم الآثار بجامعة بورنموث: “من الجيد جدًا التعرف على الفيلق الرومانى وفتوحاته، لكننا أردنا العثور على المزارع والمدافن التى تخبرنا كيف كانت حياة البريطانيين العاديين وما حدث لهم فى ذلك الوقت – هل أصبحوا جزءًا من الإمبراطورية الأوسع، هل قاوموا، أم استمروا فى العيش كما كانوا يفعلون دائمًا؟ لذلك كان العثور على موقع مثل هذا أمرًا بالغ الأهمية”.

وفي قبر آخر اكتشف علماء الآثار دفن كلبين، وكان البريطانيون يستخدمون الكلاب في الصيد ويصدرونها إلى النخبة الرومانية، ويشتبه الدكتور راسل في أن الكلاب ربما كانت تُذبح للآلهة، نظراً لوضعها عمداً في القبر.


اكتشاف أوانى الشرب رومانية الشكل

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى