منوعات

4 حيل بسيطة للتخلص من الملح الزائد في الأرز.. «تكة واحدة تظبط الطعم» – منوعات

الأرز واحدًا من الأطعمة الشهية التي يقبل كثيرون على تحضيرها وتناولها في أوقات مختلفة، إلا أن البعض في أثناء التحضير قد يضع كمية ملح أكثر من اللازم، ولأن طعم الملوحة الزائد يُفسد مذاق الطعام، نستعرض في السطور التالية حيل بسيطة يمكن من خلالها التخلص من الملح الزائد في الأرز.

4 طرق للتخلص من الملح الزائد في الأرز

وبحسب ما ورد على موقع «tips and tricks»، فإنه يمكن لربات البيوت التخلص من الملح الزائد في الأرز عن طريق اتباع واحدة من الحيل والطرق التالية:

1. تقليل كمية الماء الملح:

إذا لاحظت ملوحة الأرز في بداية الطهي، يمكنك التخلص من بعض الماء المملح واستبداله بكمية مماثلة من الماء العادي، وتأكد من تذوق الأرز بعد كل إضافة للماء للتأكد من وصوله إلى المذاق المطلوب.

2. إضافة البطاطس:

تساعد البطاطس على امتصاص الملح الزائد من الطعام، ما يجعلها حلًا مثاليًا لمعالجة الأرز المالح؛ لذا قطع حبة بطاطس إلى شرائح رفيعة وأضفها إلى الأرز في أثناء آخر 10 دقائق من الطهي، وأزل شرائح البطاطس قبل التقديم.

3. استخدام الخل الأبيض:

يعد الخل الأبيض من المكونات المنزلية الشائعة التي تساعد على التخلص من الملوحة الزائدة؛ لذا أضف ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى قدر الأرز بعد طهيه مباشرة، وقلب الأرز جيدًا واتركه لمدة 5 دقائق قبل التقديم.

4. إضافة عصير الليمون:

يضفي عصير الليمون نكهة مميزة على الأرز مع المساعدة في التخلص من الملوحة الزائدة؛ لذا أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى قدر الأرز بعد طهيه مباشرة، وقلب الأرز جيدًا واتركه لمدة 5 دقائق قبل التقديم.

نصائح لضبط مذاق الأرز في أثناء الطهي

  • تذوق الأرز قبل إضافة أي مكونات للتعديل على المذاق حسب رغبتك.
  • استخدم كمية قليلة من الملح عند طهي الأرز، فهذا يقلل من فرص حدوث مشكلة الملوحة.
  • جرب إضافة مكونات أخرى تضفي نكهة مميزة على الأرز مثل الأعشاب أو البهارات.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى