منوعات

منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب الثانوية العامة 2024.. تعرف على نسب التخفيضات – أخبار مصر

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات قد بدأت في الإعلان عن المنح الجزئية بتخفيضات تصل إلى 40% من قيمة المصاريف الدراسية للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بالكليات المختلفة.

وهذه التخفيضات مرتبطة بمجاميع نتائج الطلاب في امتحان الثانوية العامة لعام 2024، حيث تتراوح نسب التخفيض بين 10% و40%.

منح الجامعات الخاصة 2024 

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه بالنسبة للمنح الدراسية الكاملة فسيتم الإعلان عنها بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية سواء للطلاب المتفوقين أو الطلاب الأيتام وأبناء الشهداء والطلاب والطالبات ذوي الظروف الاجتماعية الصعبة. 

منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب الثانوية

ونوهت المصادر إلى أن العمل بمختلف القطاعات استعدادا لتنسيق 2024 يتم على قدم وساق، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجانب تدشين عدد من البرامج الدراسية الجديدة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميا و دوليا. 


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى