منوعات

لو ابنك موهوب.. التنمية الثقافية يفتح ورشة كورال “ستوديو الغناء” للأطفال

يعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية عن بدء التسجيل لورشة كورال (ستوديو الغناء) للأطفال من 9 سنوات إلى 18 سنة ببيت الغناء العربي (قصر الأمير بشتاك – بشارع المعز) تحت إشراف المايسترو وائل عوض.

تشمل الورشة: تدريبات لإنماء الصوت (فوكاليز) غربي وشرقي، وتدريبات لتنظيم النفس أثناء الغناء، وتدريبات على الإيقاعات المختلفة، وتعلم مبادئ الغناء الأساسية، وتعلم فن الاستماع للأعمال الموسيقية والغنائية المختلفة.

وتبدأ رسوم الورشة في الشهر (8 محاضرات) مبلغ 600 جنيه، وتسدد 100 جنيه لاختبار القبول، ومواعيد الورشة أيام السبت والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة 5 مساء إلى  السادسة والنصف مساء، وتبدأ الورشة بعد اكتمال العدد المطلوب.

قصر الأمير بشتاك هو نموذج فريد للعمارة المدنية في العصر المملوكي يقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية وأنشأه الأمير سيف الدين بشتاك الناصري أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون الذي قتل بمكيدة من الأمير قوصون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك.

هذا القصر في البداية كان يقطنه الأمير بدر الدين بكتاش ثم اشتراه الأمير بشتاك من الورثة، وأضاف إليه المساحات التي كانت حوله وكان منشأ حوله أحد عشر مسجدا وأربعة معابد من آثار الفاطميين ودار قطوان الساقي.” وقد أوشك علي الانهيار بعد زلزال 1992 – وقد تم إصلاح القصر بالاشتراك مع معهد الآثار الألماني عامين بتكلفة حوالي 50 مليون جنيه. و قصر بشتاك الأثري يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1339م-740هـ .

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى