منوعات

طريقة تجميد البيض لتخزينه لوقت أطول.. “ممكن يعيش سنة كاملة”

تجميد البيض هو وسيلة فعالة لتخزينه لفترة أطول واستخدامه لاحقًا، فعند الحاجة، يتم إذابة البيض المجمد في الثلاجة واستخدامه في الطهي أو الخبز بنفس الطريقة التي يستخدم بها البيض الطازج. مما يساعد على تقليل الهدر ويوفر مرونة أكبر في التخطيط للوجبات.

لذا نستعرض طريقة تجميد البيض والطريقة الصحيحة لفك تجميده، والأكلات التى يصلح فيها استخدامه وفقًا لما نشره موقع” eatingwell”.

تجميد البيض الطازج

من الأفضل تجميد البيض عندما يكون طازجًا تمامًا. يجب إزالته من القشرة قبل التجميد. يمكن تجميد البيض الكامل، بياضه وصفاره، معًا أو بشكل منفصل، لمدة تصل إلى عام. احرصى دائمًا على تخزين البيض في حاوية آمنة للتجميد وتأكدي من وضع ملصق عليها يوضح عدد البيض الكامل أو البياض أو الصفار وتاريخ وضعه في الفريزر.


بيض

اعتمادًا على الطريقة التي تخططين بها لاستخدام البيض المجمد، قد يكون من المفيد تجميد كميات صغيرة في صينية مكعبات الثلج، ثم نقل المكعبات إلى وعاء أكبر آمن للاستخدام في الفريزر.

تتفاوت أحجام البيض، لكن كل وعاء في صينية مكعبات الثلج القياسية يتسع عادةً لنصف بيضة كاملة أو بياض بيضة واحدة أو صفار بيضتين.

طريقة تجميد البيض الكامل

اكسري البيض كاملاً في وعاء واخفقيه برفق، مع إضافة أقل قدر ممكن من الهواء، حتى يمتزج جيدًا. ثم اسكبيه في وعاء آمن للاستخدام في الفريزر، وأغلقيه جيدًا وقومى بتجميده.

طريقة تجميد بياض البيض

عند كسر البيض وفصله، تأكدي من عدم وصول الصفار إلى البياض، ثم صبي البياض في وعاء آمن للاستخدام في الفريزر وأغلقيه وقومي بتجميده.

 

بيض 2
بيض 

طريقة تجميد صفار البيض

يميل صفار البيض إلى التكاثف عند تجميده، ولكن يمكن تقليل ذلك عن طريق خفق ثمن ملعقة صغيرة من الملح أو نصف ملعقة صغيرة من السكر في كل ربع كوب من صفار البيض ويعد حوالي صفار 4 بيضات. بعد ذلك، اسكبي الخليط في وعاء آمن للاستخدام في الفريزر وأغلقيه ثم جمّديه. عند الاستخدام تأكدي من ملاحظة ما إذا كنت قد اخترت صفارًا حلوًا أم مالحًا، حتى تعرفي كيف يمكن استخدام صفار البيض.

إذابة البيض المجمد

يجب إذابة البيض الكامل المجمد، بياضه وصفاره طوال الليل في الثلاجة، وبمجرد إذابته، يجب استخدامه على الفور. إذا كنت تقومي بخفق البياض، اتركيه في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة أولاً.

البيض
البيض

استخدام البيض المجمد المذاب

لن يكون طعم البيض المجمد المذاب جيدًا مثل البيض الطازج، ولكن طالما أنك تلتزمين بالأطباق المطبوخة جيدًا، بما في ذلك البيض المخفوق والعجة والمخبوزات، فيمكنك استخدام البيض المجمد بالعديد من الطرق نفسها التي تستخدم بها البيض الطازج. الاستثناء الوحيد هو البيض المقلي. لا يمكنك تجميد البيض مع صفاره سليمًا.

بمجرد إذابة البيض إليك الكمية التي يجب استخدامها

3 ملاعق كبيرة من البيضة الكاملة المذابة تساوي حوالي بيضة طازجة كبيرة
2 ملعقة كبيرة من بياض البيض المذاب تساوي حوالي بياض بيضة واحدة كبيرة طازجة
ملعقة كبيرة من صفار البيض المذاب تساوي حوالي صفار بيضة طازجة كبيرة

تجميد البيض المطبوخ

تتجمد البيض المخفوقة بشكل جيد، خاصة إذا قمت بطهيها بحيث تكون سائلة قليلاً.  من الآمن تجميد صفار البيض، لكن البياض يصبح قاسيًا ومطاطيًا، لذا عليك إما الاستمتاع به طازجًا أو تجميد الصفار فقط.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى