منوعات

5 حيل تقلل من الإحساس بالحر وتزيد فرص الاستمتاع بأجواء الصيف

لا أحد يحب الشعور بالحر الشديد، ويتمنى الكثيرون انتهاء فصل الصيف سريعا، للتخلص من إحساس الحرارة في أوقات الموجة الحارة.  ولتميز فصل الصيف بأنشطة وأجواء مختلفة سهل القيام بها عن غيره من الفصول، كالمصيف والاستمتاع بتجمعات العائلة والأصدقاء والأنشطة المائية على الشواطئ المختلفة، نستعرض في هذا التقرير وفقا لما نشره موقع redcross أهم النصائح التي تساعد في تجنب الإحساس بالحر وتساعد في الاستمتاع بأجواء الصيف وهي:

تجنب الخروج في أوقات الظهيرة

يجب تجنب أوقات ذروة الحرارة، وتقليل بذل المجهود غير الضروري من أجل الحد من الإحساس بالحر، ولكن عند الخروج خلال الظهيرة من المهم استخدام واقي الشمس وارتداء قبعة ونضارة الشمس والملابس ذات الألوان الفاتحة والمناسبة للحد من الإحساس بالحرارة.

تقسيم المهام

قد يلجأ البعض في درجات الحرارة المرتفعة إلى تأجيل الكثير من المهام مما يؤدي إلى تراكمها والشعور بالإحباط، ولذلك من المهم التخطيط وتقسيم الأنشطة في الأوقات التي يكون فيها الطقس باردا كالساعات الأولى في الصباح وأيضا المساء، وآداء الأنشطة دون تأجيل أو تراكم.  
 

ترطيب الجلد

لتجنب الإحساس بالحر من المهم ترطيب الجلد بعد الاستحمام باستعمال المنتجات الطبيعية التي تجنب الجلد ظهور الجفاف والتشققات وتعمل على إضافة الترطيب والنعومة، وارتداء الملابس الناعمة التي لا تحتفظ بالحرارة وتؤثر على الجسم.


تجنب الحر

 

الاهتمام بتناول المياه والسوائل

من المهم تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي لأنها تتسبب في الإحساس بالحر، والاهتمام بتناول المياه بكميات الكافية والمشروبات  التي تعزز من الإحساس بالترطيب كالبطيخ والتفاح والفرالة والأناناس والبرتقال  لاحتوائهم على كميات كبيرة من المياه.

عصير البرتقال
عصير البرتقال

 

الاهتمام بتناول الوجبات الخفيفة

تناول الوجبات الخفيفة الصحية التي تمنح الجسم الإحساس بالبرودة والانتعاش، وتحد من الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة، وأهمها سلطات الفواكه والخضراوات والأطعمة التي لا تحتوي على نسب دهون كبيرة أو تكون صعبة الهضم لأنها تزيد من الإحساس بالحر.

جبنة مع الخضروات
جبنة مع الخضراوات

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى