منوعات

معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل بأسعار رمزية

افتتح الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة معرضًا لبيع الكتاب في مكتبة المستقبل يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين وأتاحت تلك المجموعة من الكتب للمواطنين ومحبى القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية 5 جنيها للكتاب.

وقال الدكتور نبيل حلمى إن المعرض تنظمه مكتبة المستقبل احدى منصات الثقافة بجمعية مصر الجديدة ولمدة شهر مشيرا إلى أن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

وأوضح أن تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.

من جانب آخر نظمت مكتبة المستقبل ندوة بعنوان ” كيف تتغلب على القلق ” تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق وتمحورت الندوة التى حاضرت فيها الدكتورة إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى، ومستشار نفسى تربوى حول نشأة القلق، أعراض القلق وكيف نتغلب على القلق؟

بدورها احتضنت مكتبة مصر الجديدة عروضا مسرحية قدمها فريق مكتبة مصر الجديدة المسرحى والمكون من 30 طفل وطفلة من المواهب الواعدة التي استطاعت أن تحصد الإشادة الجماهيرية والنقدية بعد عرض رائع لمسرحيتين الأولى “أنا والصدق”  والثانية “صديقى هو تليفونى”.
وناقشت العروض قضايا اجتماعية وواقعية حول أخلاقيات وسلبيات يرددها الأطفال طول الوقت وعكس العرض حالة الانسجام بين عناصر الفريق وكان العرضان مكتملا العناصر إلى حد كبير وهو ما ساهم بشكل واضح في نجاحه ونيل رضا الجمهور.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى