أخبار عاجلة

قافلة عيون بمستشفى أسوان الجامعي بدعم من الإمارات

تتواصل بمستشفي أسوان الجامعي القافلة الطبية لمرضي العيون برعاية دولة الامارات العربية المتحدة، كما استقبلت اليوم مستشفيات جامعة أسوان، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقام الوفد الاماراتي بجولة داخل أقسام مستشفيات جامعة أسوان ومتابعة الحالات بقسم طب وجراحة العيون .
وقام الوفد الاماراتي بمتابعة الحالات بقسم طب وجراحة العيون .ومتابعة فاعليات القافلة الطبية للعيون علي مدار يومين  في الفترة من  يوم 2-4 يوليو 2024 م بمقر المستشفي الجامعي بأسوان

كما رحب الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بالوفد  له وأشار  إلي عمق العلاقات التاريخية بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة وتاتي فاعليات هذه القافلة الطبية العلاجية في إطار التعاون المثمر والبناء في العمل الانساني والطبي والمجتمعي وان جامعة أسوان ترحب بمثل هذه القوافل الطبية التي تدخل السرور والبهجة الي مرضي العيون من محافظة أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.


وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب جامعة أسوان بان فاعليات القافلة الطبية انطلقت بتوقيع الكشف الطبي علي الحالات والعمل علي تجهيزها لإجراء العمليات الجراحية اليوم الاربعاء علي أن يقوم فريق العمل الطبي بإجراء ما يقرب من 100 حالة تعاني من أمراض الرمد والعيون من مياه بيضاء ومياه زرقاء وأمراض العيون بشكل عام وتتم العلميات داخل قسم العيون والرمد بالمستشفي الجامعي.

وذكر الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان
في” تصريحات صحفية”، أن هذه العمليات الجراحية التي تتم للمرضي ستكون مجانية للأهالي من خلال مستشفيات جامعة أسوان التي شهدت ارتقاء كبير في المنظومة الصحية بأسوان وذلك بالتعاون مع الجانب الاماراتي لتخفيف معاناة الألم والمرضى عن مرضي العيون.

وأشار الدكتور رمضان غالب مدير مستشفي الباطنة التخصصي الجديد إلي أهمية دور القوافل الطبية للمرضي الغير قادرين علي العلاج في ظل الظروف المعيشية الصعبة وهذه القافلة تعد من  الخدمات العلاجية المتنوعة التي تقدمها مستشفيات جامعة أسوان للمرضي بمختلف مناطق المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد ربيع مدير مستشفي الجراحة ان مستشفي الجراحة استعدت لاستقبال حالات مرضي العيون والعمل علي تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح أعمال القافلة الطبية من إجراء أشعة مقطعية لمرضي العيون وإجراء كافة الفحوصات الطبية تمهيدا لدخولهم غرف العمليات مع تقديم الكشف والعلاج بالمجان في ظل رعاية الجانب الاماراتي في للأعمال القافلة الطبية.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى