منوعات

مكتبة مصر العامة بالدقي تنظم معرض مخفض للكتاب.. اعرف الموعد

تنظم مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، معرضا للكتاب المخفض بحديقة المكتبة، وذلك يومي الجمعة والسبت 5-6 يوليو الجاري.

وقالت رانيا شرعان، إن المعرض يستمر ليومين، ويفتح أبوابه من العاشرة صباحا حتى الثالثة ونص عصرا، يتم طرح فيه مجموعة كبيرة من الكتب الزائدة عن احتياجات المكتبة في كافة فروع المعرفة.

وأضافت شرعان، أن أسعار الكتب رمزية، لدعم جمهور وزوار مكتبة مصر العامة، على اقتناء الكتب، ونشر المعرفة ورفع الوعي وبناء الإنسان، لافته إلى أن المعرض لم يكن الأول من نوعه.

وأوضحت أن مكتبة مصر العامة تقدم العديد من الخدمات الثقافية للجمهور بشكل يومي، سواء للكبار أو الصغار.

ويقع مبنى مكتبة مصر العامة على النيل بحي الدقي بمحافظة الجيزة، حيث يتميز بقربه من جامعة القاهرة والكليات التابعة لها والمعاهد العليا والمتاحف الفنية.

ويقع المبنى في ثلاثة طوابق على مساحة 600 متر مربع، تحيطه حديقة على مساحة 2000 متر مربع، وهو في الأصل “فيلا” مميزة ذات طراز معماري خاص.

وقد تأسست مكتبة مصر العامة عام 1995 ومنذ ذلك الحين عملت على إنشاء مكتبات إقليمية في جميع محافظات مصر تعمل على نسق مكتبة مصر العامة الرئيسية لتكوين شبكة للمكتبات العامة العصرية في مصر، بحيث يتم الربط الإلكتروني بين هذه المكتبات في منظومة واحدة يستفيد منها جميع أفراد الشعب المصري، على أن تقدم مكتبة مصر العامة بالجيزة الاستشارات الفنية والتدريبية والتقويمية لهذه المكتبات كما تم افتتاح عدد من المكتبات بدعم من صندوق مكتبات مصر العامة بالمحافظات.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى