منوعات

مهندس صينى يتقدم لخطبة صديقته بخاتم من الأسمنت: حبنا ضد التآكل

تعرض شاب صيني يدعى إلى ياو قوهيو صاحب الـ 36 عاما للسخرية بعد استخدامه خاتم خطوبة مصنوع من الأسمنت ليتقدم لخطبة زوجته المستقبلية، فرغم تخرجه من جامعة تسينغهوا بدرجة الدكتوراة وبتفوق بصفته طالب دكتوراة فى كلية الهندسة المدنية من عام 2011 إلى عام 2016، إلا أن ذلك لم يمنع السخرية من الوصول إليه.


الخاتم

 

عمل ياو لاختراع مادة أيون السيليكون النانوية التى تزيد من جودة العزل المائى وعمر مواد البناء الأكثر استخداما فى العالم، وقام برش المادة على مشروع تحويل المياه من الجنوب إلى الشمال فى الصين، والعديد من مشاريع الهندسة الهيدروليكية الأخرى، لاختبارها والترويج لها، قال ياو: “لقد أثبت ذلك نجاحاً كبيراً”، بحسب ما ذكر موقع scmp.وفاز اختراعه بالجائزة الذهبية لمنحة تسينغهوا كيهانغ فى عام 2016.

وتقدم لخطبة صديقته، التى أصبحت الآن زوجته، بخاتم أسمنتى من صنعه.وقال ياو: “يشير الخاتم إلى أن حبنا لن يتآكل أو يتدهور خلال 100 عام”.

 

وعلى وسائل التواصل الاجتماعى، اعتبرها الكثيرون لفتة رومانسية، فى حين اعتبرها البعض الهدية “رخيصة السعر وغير صادقة”، حتى أنهم أطلقوا على ياو لقب “أخ الأسمنت”.

 

وكتب أحد المتابعين: “إن المادة التى اخترعها يمكن أن تدعم السدود والجسور، وقد استخدمها ليمنحها وعدا مدى الحياة قويًا مثل ذلك الأسمنت.. هذه الرومانسية العلمية أجمل بكثير من الخواتم الفضية والذهبية”، وقال آخر مازحا: “كان ينبغى أن يمنحها براءة اختراعه، وليس قطعة من الأسمنت.. كان ذلك سيظهر صدقه”، واتهمت إحدى النساء ياو بأنه نرجسى: “هل الخاتم دليل على نجاحه أم حبه لها؟”

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى