منوعات

باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين – أخبار العالم

قال الدكتور سمير التقي باحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات إنّ الحكومة الإسرائيلية انتقامية وتشجع المستوطنين على التخريب، مشددًا على أنَّه لولا الموقف المصري والقيادة المصرية في مواجهة مخططات تهجير الفلسطينيين لما جرى إفشالها.

وصايا لاهوتية بالإبادة الجماعية

وأضاف «التقي»، في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية أنّ المستوطنين يعتبرون أن قتل الفلسطينيين عبادة، وأنّهم ينفذون بذلك وصايا لاهوتية، مشددًا على أنَّ هذا الأمر مرتبط بثقافة عميقة يتم الدفع تجاهها منذ فترة طويلة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وجعل حياتهم فيها مستحيلة.

إسرائيل ليست متأكدة من الدعم الأمريكي في الجبهة الشمالية

وتابع الباحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات: «الحكومة الراهنة بعد أن كُبلت يداها وصلت إلى طريق مسدود في غزة، وتدرك أنّها إذا اتجهت إلى الحدود الشمالية مع لبنان، فهي ستدخل في حرب ليست متأكّدة من أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية سوف تدعمها فيها كما يجب».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى