أخبار عاجلة

تصاعد العنف فى الضفة الغربية وعشرات الآلاف يفرون من خان يونس

قال مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن العنف تصاعد في الضفة الغربية بشكل كبير حيث سجل منذ 7 أكتوبر 28 حادثة بسبب غارات جوية، قتل خلالها 77 فلسطينيا، من بينهم 14 طفلا.


وأضاف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن تقييما أجرته الأمم المتحدة أفاد بتضرر ما لا يقل عن 200 منزل خلال العملية الأخيرة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلية في مخيم نور الشمس للاجئين في طولكرم.


وذكر مكتب أوتشا أن السلطات الإسرائيلية وافقت على خطة لإضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية غير مصرح بها بموجب القانون الإسرائيلي. ونفذ مستوطنو تلك البؤر الاستيطانية 27 اعتداء ضد الفلسطينيين خلال عام 2024.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين فروا من شرق خان يونس عقب أمر الإخلاء الأخير الصادر من السلطات الإسرائيلية.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى