أخبار عاجلة

ورشة عمل لتعزيز حقوق المرأة بالتعاون مع القومي للمرأة وجامعة بنى سويف التكنولوجية

نظمت جامعة بني سويف التكنولوجية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور جان هنري رئيس الجامعة، ورشة عمل مهمة بعنوان “تعزيز التعاون والتشبيك مع الجهات ذات الصلة لتعزيز حقوق المرأة”، بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة ومكتب الشكاوي ووحدة المرأة الآمنة بمستشفيات جامعة بني سويف، حيث تهدف الورشة إلى تعزيز الوعي والتفاهم حول دور هذه الجهات وتقديم الدعم اللازم للنساء في المجتمع.

ألقت نارمين محمود، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، محاضرة تعريفية عن الهيكل التنظيمي للمجلس ودوره في تعزيز حقوق المرأة، تم تسليط الضوء على الجهود التي يبذلها المجلس في مجال المساواة بين الجنسين ومكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز دور المرأة في المجتمع، كما قدمت عرضًا شاملاً حول دور مكتب الشكاوي بالفرع وكيفية تلقي المشكلات والتعامل معها. تم تسليط الضوء على أهمية توفير الدعم القانوني والاستشارات للنساء اللاتي يواجهن تحديات قانونية أو انتهاكات لحقوقهن.

وفي إطار الورشة، تحدث دكتور مؤمن زكريا، مدير وحدة المرأة الآمنة بمستشفيات جامعة بني سويف، عن دور الوحدة في تقديم الدعم الطبي والنفسي للنساء اللاتي يعانين من العنف. شرح د. زكريا كيفية تقديم الدعم والمساعدة الطبية والنفسية للنساء المتضررات وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ.

استهدفت الورشة اعضاء لجنة تكافؤ الفرص ومناهضة التمييز ضد المرأة داخل جامعه بني سويف التكنولوجيه، حيث تأتي هذه الورشة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز التوعية والتشبيك بين الجهات المعنية، وتعزيز حقوق المرأة ومكانتها في المجتمع. يعكس تنظيم ورشة العمل هذه التزام جامعة بني سويف التكنولوجيه بتعزيز المساواة والعدالة الاجتماعية للنساء وتوفير بيئة آمنة ومحفزة للجميع. يأمل المشاركون في أن يسهم هذا الحدث في توحيد الجهود وتعزيز التواصل والتعاون المشترك لتحقيق مجتمع أكثر إشراكًا وعدالة للمرأة.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى