أخبار عاجلة

المنظمات الأهلية الفلسطينية تحذر: 2 لتر حصة الفرد من مياه الشرب فى غزة

قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأوضاع الصحية والمعيشية داخل قطاع غزة فى تدهور مستمر، فى ظل فشل المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلى لوقف العدوان وإدخال حتى المساعدات بأشكالها المختلفة.

 

وأوضح الشوا فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم، الخميس، أن هناك الكثير من الأزمات التى بدأت فى الظهور داخل قطاع غزة وهى تعطل مولدات الطاقة التي أثرت على عمل المستشفيات، مشيرا إلى أنه صدر تحذير من أن المولدات سوف تتوقف خلال الساعات القليلة المقبلة بسبب عدم توفر الوقود.


وأضاف أن هناك أزمة في عملية ضخ المياه من الآبار إلى مختلف المناطق التي نزح إليها السكان كالمنطقة الوسطى والنواصي وغيرها من المناطق، ما يهدد حياة أكثر من 2 مليون شخص، بالإضافة إلى تعطل محطات تحلية المياه.


وأكد أن حصة الفرد من مياه الشرب أصبحت أقل من لترين في اليوم وهو أمر خطير جدًا ويمس الوضع الصحي، بالإضافة إلى نفاذ كثير من أصناف الأدوية وتعطل كثير من الأجهزة الطبية بسبب عدم توفر قطع الغيار.


وأشار الشوا، إلى أنه لا يوجد أي تخفيف من قيود الاحتلال الإسرائيلي على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وهناك مزيد من القيود منذ سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، موضحا أن شهري مايو ويونيو شهدا أقل نسبة دخول مساعدات.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى