منوعات

وفاة أودري فليك رائدة التصوير الواقعي عن عمر يناهز 93 عامًا

توفيت الفنانة الواقعية الرائدة والنحاتة الأمريكية أودري فلاك في نيويورك حيث تم تأكيد وفاتها للجمهور من قبل صديقها السابق لويس ك. ميزل، وكذلك هوليس تاجارت، صاحب المعرض الذي يمثلها منذ عام 2015.

ولدت فلاك في نيويورك عام 1931 والتحقت بالمدرسة الثانوية للموسيقى والفنون في نيويورك قبل أن تدرس في كوبر يونيون ولاحقًا قام جوزيف ألبرز، نجم التجريد الهندسي، بتعيينها في مدرسة ييل للفنون وسرعان ما انغمست فلاك في المشهد الفني بوسط مدينة نيويورك، حيث انضمت إلى رابطة طلاب الفنون في نيويورك وتواصلت اجتماعيًا مع عمالقة التعبير التجريدي مثل ويليم دي كونينج وجاكسون بولوك (ورفضت الأخير عاطفيًا).

خلال ستينيات القرن العشرين، شكّل تطوير فلاك للغة تصويرية متميزة خاصة بها تغييرًا بصريًا هائلًا في هذا النوع وفي تطور ممارساتها، مما أدى إلى توجيه يدها بعيدًا عن الشجاعة الذكورية للتعبيرية التجريدية إلى لغة نسوية أكثر ضعفًا وصراحة. مملكة. تضمنت مسيرتها المهنية التي استمرت سبعة عقود معارض لا تعد ولا تحصى وشهدت اكتساب أعمالها للعديد من المجموعات المؤسسية المهمة بما في ذلك متحف متروبوليتان للفنون ومتحف سولومون آر غوغنهايم ومتحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون. سيتم قريبًا إدراج أوراقها الشخصية في أرشيفات الفن الأمريكي التابعة لمؤسسة سميثسونيان.

اشتهرت فلاك بلوحاتها الساكنة الكبيرة والمشرقة والمزدحمة، والتي تصور لوحات شخصية مشبعة بجاذبية المذابح الدينية من خلال وضع رموز تاريخية فنية مثل جماجم موري التذكارية مع بطاقات التاروت والمجوهرات وأنابيب أحمر الشفاه، أثارت تركيباتها الأنثوية الواعية بذاتها الريش في المجال النقدي الفني، مما أكسبها لقب “باربرا سترايساند للتصوير الواقعي” من هيلتون كرامر في مراجعة عام 1976لصحيفة نيويورك تايمز.

على مستوى النحت اشتهرت تجربتها ذات المراحل وبحلول أواخر الثمانينيات، بدأت أودري فلاك في تجربة الأعمال ثلاثية الأبعاد، وإنتاج منحوتات برونزية كبيرة الحجم للإلهات الإناث.


إحدى اللوحات


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى