أخبار عاجلة

عبدالمحسن سلامة: آن الأوان ليستشعر المواطن أفضلية الحكومة الحالية عن سابقيها

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الأسبق، إنه أن الأوان أن يستشعر المواطن أن الحكومة الأن أفضل حالًا من سابقيها، فالمواطن يجب أن يستشعر بحجم التطور الإيجابي الذي يحدث، الأزمة الاقتصادية التي نعيشها لها أسباب متعددة ومنها ضروة العمل على ضبط الأسواق ومنع الاحتكار.


أضاف “سلامة” خلال لقائه في برنامج “الحياة اليوم” المُذاع على قناة “الحياة”، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، هناك ناس كسبت مليارات خلال الفترة الماضية، وأن الأوان أن يتم إيقاف ذلك.. نحن تجاوزنا عنق الزجاجة الخانقة عقب توقيع اتفاقية رأس الحكمة والاتفاق مع صندوق النقد الدولي البنك الدولي وكان أخر حدث ممرنا به ويعبر عن ” فك” الازمة الاقتصادية كان الاسبوع الماضي وهو مؤتمر الاتحاد الاوروبي وتوقيعه شراكة استيراتيجية مع مصر.


وواصل:” وقعنا اتفاقات بـ 8.2 مليار دولار ووعود تصل إلي 70 مليار دولار، وأمام الحكومة أن تحول هذه الوعود إلي اتفاقيات وذلك يتطلب الكثير من الجهود خلال المرحلة المقبلة”.

وأوضح، أن مثل ما قام الرئيس السيسي بنأئبين لمجلس الوزارء، نائب للتنمية الصناعية لفكرة توطين الصناعة لأنه لا بديل عن توطين الصناعة في مصر لحل الازمة الاقتصادية، فالزراعة والرئيس قطع شوطًا كبيرًا فيها يتبقى ملف الصناعة، والتي نجحت في تنفيذ مبادرة “أابدًا” والتي عملت على إنقاذ مصانع مُغلقة ومشروعات في بدايتها وهذه المشروع يجب أن يتم البني عليه.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى