أخبار عاجلة

الحكومة: استقرار فى أسعار السلع وتوفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء انه سيتم إعلان موعد انتهاء تخفيف الاحمال كما أعلن رئيس الوزراء كما اعلن من قبل في الأسبوع الثالث من الشهر الجارى عقب انتهاء كافة الإجراءات المطلوبة من وزارة الكهرباء ووزارة البترول.


وأضاف خلال مداخلة ببرنامج مساء دى إم سى : ان رئيس الوزراء أعلن من قبل عقب الازمة الاخيرة ان الحكومة سعت لتوفير الموارد لمواجهة أزمة الكهرباء خلال فصل الصيف وتم توفير 180 مليون دولار لشراء المازت لتكوين  احتياطي استراتيجى لمواجهة اى طارء للكهرباء .


وأكد أنه  تم  توفير مليار دولار تم توفيرهم لشراء الوقود اللازم حتى انتهاء فصل الصيف وبالتالي سيتم توفير الموارد اللازمة حتى انتهاء فصل الصيف وتوقف انقطاع الكهرباء من ناحية وان يكون لدينا مخزون استراتيجى من المازوت يتم استخدامه في حالات الطوارئ، ومواجهة أى زيادة طارئة في الاستهلاك.


وأشار إلى أنه سيكون لدينا  خلال الفترة المقبلة المخزون الكامل الذى سيمكن من وقف تخفيف الاحمال خلال فصل الصيف ، مؤكدا ان الحكومة بدأت في خفض أسعار السلع الأساسية والسيطرة عليها من خلال زيادة كمياتها والمعروض منها وبجهود التموين والداخلية وجهات الرقابة ومتابعة مباشرة من رئيس الوزراء كانت هناك متابعة لأسعار السلع على مستوى تجار الجملة والسلاسل التجارية وحاليا في محلات البقالة ومحلات التجزئة الصغيرة وهناك بالفعل استقرار في أسعار السلع ومستمرون في المتابعة .

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى