منوعات

افتتاح متحف جديد فى نابولى يضم 40 ألف قطعة أثرية من مدينة بومبى

كشف ماسيمو أوسانا، المدير العام للمتاحف في إيطاليا، عن افتتاح متحف جديد في مدينة نابولي الإيطالية يركز على مدينة بومبي القديمة التي حُفِظَت تحت الرماد بعد ثوران جبل فيزوف في عام 79 ميلادية، وتبلغ مساحة المتحف  103000 متر مربع ، ويضم أكثر من 40 ألف قطعة أثرية من حفريات المدينة القديمة، وفقا لما نشره موقع” artnews”.

وسيسلط المعرض الضوء على بقايا المدينة ويسجل اكتشافها في القرن الثامن عشر، كما ستقام سلسلة من المعارض تكريمًا لعلماء الآثار البارزين تاريخيًا مثل جوزيبي فيوريلي وفيتوريو سبيناتزولا وأميديو مايوري، بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك غرف تفاعلية ومناطق مخصصة للبحث.

ومن المقرر إنشاء مساحة مخصصة لتاريخ إعادة اكتشاف مواقع فيزوف من خلال القطع الأثرية، ولكن أيضًا عمليات إعادة البناء والألواح والدعم المتعدد الوسائط”.

كما ستضم أجزاء من مبنى فرعًا للمتحف الأثري الوطني في نابولي والمكتبة الوطنية للمدينة؛ وسيُستخدم أكثر من نصف المبنى كقاعات دراسية لجامعة نابولي فيديريكو الثاني، كما ستشمل أعمال التجديد متجرًا للكتب ومقهى وتراسًا بانوراميًا.

ومن المتوقع أن يكتمل المشروع، الذي تم تمويله بمبلغ 158 مليون يورو (170 مليون دولار)، في منتصف عام 2026.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى