أخبار عاجلة

حسام حسنى عن الراحل علاء عبد الخالق: المطرب الوحيد الذى غنى للأب

تحدث الفنان حسام حسني، عن الفنان علاء عبد الخالق في الذكرى الأولى لرحيله، قائلا: “علاء فنان عندما اختار آلة للعزف عليه اختار آلة الناي، فكمية الشجن التي كانت تخرج أثناء عزفه انعكست على غنائه”.

أضاف حسني، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامية شافكي المنيري، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن علاء عبد الخالق من أفضل الناس التي رآها في أخلاقه، فهو فنان خلوق جدا وكان خجول أكبر، وهو المطرب الوحيد الذي غنى للأب.

وتابع حسام حسني: “سألت الراحل عمار الشريعي، عن سبب اختياره لعلاء عبد الخالق للعزف على الناي، فقال لي كنت أريد ناي لفرقتي يغني بصوت الناي، ولهذا اخترت علاء”.

تحل الذكرى الأولى لوفاة الفنان علاء عبد الخالق، اليوم الخميس 4 يوليو، والذى يعد أحد أهم الأصوات الغنائية التى تألقت فى فترة الثمانينيات والتسعينيات، وحقق فى هذه الفترة نجاحاً كبيراً مع النجمتين منى عبد الغنى وحنان وكونوا فرقة “الأصدقاء”، بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعى وأحدثوا نقلة نوعية فى عالم الغناء آنذاك.

شهرة علاء عبد الخالق جاءت بعد أن اكتشفه الموسيقار عمار الشريعى عندما تقدم لإحدى المسابقات الفنية، وبعد بحث الموسيقار الكبير عن أصوات نسائية قام علاء عبد الخالق بترشيح زميلتيه بالدراسة النجمتين منى عبد الغنى وحنان، ليكونوا فرقة “الأصدقاء”، وقدمت الفرقة 5 ألبومات غنائية على مدار 6 سنوات، وهى: “مطلوب موظف، هنغني، قول يا باسط، خارج المنافسة، الحدود”.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى