منوعات

وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر والبشرة.. حافظى على جمالك

خل التفاح غني بالعديد من الفوائد الصحية، ويستخدم في العناية بالبشرة والشعر، لذا نستعرض من خلال التقرير التالي أبرز فوائد خل التفاح للشعر والبشرة، وفقًا لما جاء في موقع stylecraze

فوائد خل التفاح للشعر:

يعادل درجة حموضة الشعر:

يساعد خل التفاح في إعادة توازن درجة حموضة فروة الرأس، مما يساعد في علاج قشرة الرأس والحكة والتهاب فروة الرأس، ويقضي على ظهور أي روائح غير محببة في الشعر .

ينظف فروة الرأس وينعم الشعر ويمنع التساقط:

يزيل خل التفاح تراكم الأوساخ والزيوت الزائدة من فروة الرأس، مما قد يساعد في منع انسداد المسام وتحفيز نمو الشعر، وينعمه بطريقة طبيعية، أيضًا يمنحه لمعانًا وبريقًا، ويجعله أكثر نعومة وإنسيابية، قد يساعد خل التفاح في تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه.

وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالشعر:
 

شطف الشعر:

امزجى 2-3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم اغسلى شعرك بالشامبو كالمعتاد، واشطفيه بخليط خل التفاح، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء.

قناع للشعر من خل التفاح:

امزجى 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب من الماء، و 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و 1 ملعقة كبيرة من العسل وضعى الخليط على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

فوائد خل التفاح للبشرة :

يزيل خل التفاح الأوساخ والزيوت الزائدة من البشرة، مما يساعد في منع انسداد المسام ومنع ظهور حب الشباب.

يقشر البشرة ويحافظ على نضارتها :

يزيل خل التفاح الخلايا الميتة من البشرة، مما يجعلها أكثر نعومة ونضارة، ويعالج حب الشباب، أيضًا يُساعد في تقليل حجم مسام البشرة، مما يمنح البشرة مظهرًا أكثر سلاسة، يخفف التجاعيد ومضاد للأكسدة.

وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالبشرة:

تونر للبشرة:

امزجي 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، واستخدمه كـ تونر للبشرة بعد تنظيفها.

غسول للوجه:

امزجى 1/2 كوب من خل التفاح مع 1/2 كوب من الماء، اغسلى وجهك بهذا الخليط مرة أو مرتين في الأسبوع.

قناع للوجه:

امزجى 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، ضعى الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلى وجهك بالماء الدافئ.

 


خل التفاح للشعر والبشرة
حل التفاح للبشرة
خل التفاح للبشرة

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى