أخبار عاجلة

التليفزيون هذا المساء.. الباز: كامل الوزير رجل يقفز على مشاكل البيروقراطية

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الباز: التغيير الحكومى تميز بالجرأة.. وكامل الوزير رجل يقفز على مشاكل البيروقراطية

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن التغيير الحكومي في تشكيل ودمج عدة وزارات  يتميز بالجرأة الشديدة، متابعًا: “الدكتور مدبولي تحدث خلال المؤتمر الصحفي اليوم عقب الاجتماع عن أعمال نائبي رئيس مجلس الوزارء واختصاص كل منهم، فضلا عن العمل من خلال مجموعات وزارية وليس كما سبق أن تعمل كل وزارة على حدا بل هناك نوع من التنظيم”.

وأضاف “الباز” خلال تقديم برنامج “الحياة اليوم” المُذاع على قناة “الحياة”: “تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن السؤال الذي طُرح لماذا يكون على سبيل المثال الفريق كامل الوزير مسئولا عن وزارتين بجانب كونه نائبا لرئيس الوزراء، نجد أن “مدبولي” أكد أن الفريق الوزير هو كفاءة إدارية وتنفيذية نادرة”.

وواصل الباز: “في رأيي الشخصي أنا اتمنى أن يكون هناك 15 من الوزراء يعملون بنفس التكنيك الذي يعمل به كامل الوزير، ونفس الأداء، وهو الوزير الذي يثور على البيروقراطية ودولاب العمل التقليدي وثقافة الموظفين اللي بتعطل العمل”.

واستكمل: “من أكبر الأسباب اللي بتعطل الاستثمار هي ترسانة الإجراءات المعطلة والمقيدة والموظفين اللي بيتعاملوا بهذه القوانين والقرارات واللوائح فتعطل العمل”.

وأوضح: “الطفرة التي حدثت في وزارة النقل والمواطنين شافوها في طرق وأشكال مختلفة لأن بقى عندي وزير أداؤه بيقفز على كل المشاكل البيوقراطية والأداء الحكومي وبيشوف حلول ودا اللي بيخليني أشوف إن هناك جرأة في التغيير إننا بنغير شكل الحكومة”.

 

ماذا نفعل لاستقبال العام الهجرى الجديد؟.. خالد الجندى يوضح بـ”لعلهم يفقهون”

تحدث الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن الاستعدادات لاستقبال للعام الهجرى الجديد، قائلا: “أن تترك لله أعلى ممن تفعل لله أمر مهم، فمن الترك لله مثلا هو أن تتخلى عن التدخين بمناسبة الهجرة”.
وتابع خالد الجندي، في برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر قناة dmc: “يجب أن نترك الغيبة والنميمة، بالتالي المهاجرهو من هجر ما نهى الله عنه، ولذلك أي واحد يترك ما اعتاد من منكر لله، فهو من المحتفلين بهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

وأكمل خالد الجندي: ” هاجرت يا خير خلق الله قاطبــةً.. من مكــة بعد ما زاد الأذى فيها.. هاجرت لما رأيت الناس في ظلـم..  وكنت بدراً منيراً في دياجيها..  هاجرت لما رأيت الجهل منتشراً..  والشر والكفر قد عمّ بواديها..  هاجرت لله تطوي البيد مصطحباً..  خلاً وفيـاً.. كريم النفس هاديها.. هو الإمام أبو بكر وقصّته..  ربّ السماوات في القرآن يرويها..  يقول في الغار “لا تحزن” لصاحبه..  فحسبنا الله: ما أسمى معانيها”.

 

نائب رئيس حزب المؤتمر: تعيين نائبين لرئيس الوزراء أمر هام والاختيار صادف أهله

يرى الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن حجم التغيير الوزاري في الحكومة الجديدة كبير، وقال: “فكرة وجود نائبين لرئيس الوزراء كانت مطلوبة وكان الاختيار مصادف لأهله، للدكتور خالد عبد الغفار والفريق كامل الوزير”.

أضاف مرشد، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” الذي تقدمه دينا عصمت عبر قناة dmc، أن ضم وزارة الصناعة لوزارة النقل سيعطي دفعة للعمل في الصناعات الصغيرة، وقد طالب الحوار الوطني بهذا كثيرا في الفترة الماضية، مردفا: “ضم الهجرة للخارجية أمر هام لأنهم عمل واحد، وكذلك التخطيط والتعاون الدولي”.

أولويات وتحديات كبرى أمام الحكومة الجديدة، فالعديد من المواطنين يطالبون بأن تعمل وفق استراتيجية وطنية تتوافق مع أهداف الجمهورية الجديدة من أجل تعزيز التنمية والاستقرار في البلاد من خلال التعاون الوثيق مع الحوار الوطني.

وعلي رأس هذه الأولويات مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي والعمل علي زيادة محفزات الاستثمار في الداخل والخارج بما يساعدهم في خلق فرص عمل جديدة، وتحسين بيئة الاستثمار وتبسيط الإجراءات لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كركيزة أساسية للاقتصاد الوطنى.

 

القرموطى: تغطية اكسترا نيوز للتعديل الوزارى عكس احترافية الإعلام المصرى

أشاد الإعلامى جابر القرموطى بقناتى القاهرة الإخبارية وقناة إكسترا نيوز نتيجة التغطية الإخبارية المتميزة . وقال القرموطى خلال تقديمه لبرنامج مانشيت على قناة سى بى سى: إن التغطية التي قدمتها اكسترا نيوز خلال التعديل الوزاري عكست احترافية الاعلام المصرى.

وتابع: كنت مستمتهع بكل البرامج وكل الضيوف واللقاءات ، وهناك شكل من أشكال التغيير في الخطاب الاعلامى واتوجه بالشكر لقناة إكسترا نيوز لكل الزملاء والزميلات في إكسترا نيوز ، من يوم الثلاثاء والأربعاء تغطية لم أرها من قبل في تشكيلا الحكومة ورأيت زملاء كثر بكاميراتهم وصولوا لكل الوزراء المعنيين بحلف اليمين إما قبل حلف اليمين أو بعده ، وهو شيء محترم جدا ومقدر الزملاء بذلوا مجهود كبير لهم منى كل التقدير والاحترام.

ولفت إلى أن قناة إكسترا نيوز أصبحت من القنوات التي تستمتع بان تكون أمامك طوال الوقت لأن كل كلمة تصدر عن هذه القنا تعبر عن الدولة المصرية وحقيقة القرار وصدقه ، كما أشاد بقناة القاهرة الإخبارية لافتا إلى أنه لا يمكن أن يتم إغفال القناة الأولى والثانية في ماسبيروا لهم كل التقدير والاحترام .

حرص الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، علي توجيه الشكر لفريق عمل قناة Extra، حيث نشر صورة عبر حسابه بموقع فيس بوك ضمت الإعلاميين شادي شاش ولما جبريل وأية عبد الرحمن ومحمود السعيد، بعد تقديم تغطية متميزة للتشكيل الوزاري الجديد، معلقا “فريق عظيم.. تسلم ايديكم .. محبة بلا حدود واحترام لا ينتهي”.

 

خبير: العبء الأكبر للحكومة الجديدة يقع على عاتق المجموعة الاقتصادية

تحدث الدكتور محمد الكيلاني الخبير الاقتصاد، عن أهداف وملفات المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة، وذلك خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز».

وقال «الكيلاني»، أن  الحكومة الجديدة يقع على عاتقها عبء كبير جدًا خلال الفترة الحالية، خاصة أن أغلب الملفات التى تواجهها هى ملفات اقتصادية بالدرجة البحتة، وبالتالى فإن العبء الأكبر فى الحكومة يقع على على المجموعة الاقتصادية، لأن المجموعة الاقتصادية يجب أن تتخذ مجموعة من الإجراءات حتى يكون هناك تحسن فى بعض المؤشرات.

وأضاف قائلًا: « لو هتكلم على معدل البطالة، فلابد أن تقوم بتخفيض معدل البطالة بشكل كبير جدًا، يترتب عليه أن يكون هناك دفع بشكل كبير جدًا لعجلة الصناعة والاستثمارات الأجنبية المباشرة، فعند زيادة جاذبية الاستثمارات الأجنبية المباشرة يصب ذلك فى معدل البطالة وينخفض معدل البطالة، كما أنه يصب فى معدل الصادرات».

وتابع: « أعتقد أن الحكومة الجديدة لديها إجراءات قوية جدًا وصارمة جدًا فى معدل الواردات، فهى تريد أن تخفض الواردات بشكل كبير جدًا، وكلما زاد معدل الصادرات يعطى ثقة كبيرة جدًا، ثقة للمجتمع الداخلي، ويضعنا مع المجتمعات الدولية فى باقى المؤشرات».

وأكمل: «أى مستثمر أجنبي النهاردة لما بياخد قرار الاستثمار فى مصر، ينظر الى معدل و نوعية الصادرات، هل هذة الصادرات صناعية أو زراعية أم توليفة من مجموعة من القطاعات المختلفة التى تعمل داخل المجتمع المصري».

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى