منوعات

يوم ذكرى الحيوانات الأليفة.. أشهر مقابر الكلاب والقطط حول العالم

يشعر مربو الحيوانات الأليفة بالحزن الشديد عند نفوقها، لذلك يتجه البعض لدفنها فى مكان مخصص بحديقة المنزل أو بالقرب من البيت، لكن الذى لا يعلمه البعض أن هناك العديد من المقابر المخصصة للحيوانات الأليفة حول العالم، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، بمناسبة يوم ذكرى الحيوانات الأليفة، وفقاً لما ذكره موقع “insider”.

 

أشهر مقابر الحيوانات الأليفة حول العالم

مقبرة بيرينيكى للحيوانات الأليفة فى مصر

مقبرة بيرينيكى هى واحدة من أقدم مقابر الحيوانات الأليفة فى العالم فى برينيك بمصر، والتى اكتشفت عام 2011، ووجد فيها جثث لـ536 قطة و32 كلبًا وعدة قرود، والتى دفنت بعناية شديدة حيث لفت فى أكفان من القماش ودفنت مع تذكارات مثل الأطواق المزخرفة وحتى ألعاب القطط القديمة، ما يدل على رحمة ورعاية المصرى القديم لحيواناته.


مومياوات قطط

 

مقبرة هارتسديل للحيوانات الأليفة فى نيويورك

مقبرة هارتسديل هى أول مقبرة للحيوانات الأليفة فى أمريكا، والتى شيدت فى عام 1896 عندما بدأ طبيب بيطرى فى السماح لعملائه بدفن حيواناتهم الأليفة فى بستان التفاح الخاص به، ومنذ ذلك الحين، دفن أكثر من 100 ألف حيوان أليف من الكلاب وقطط وطيور وسلاحف وحتى الأسود.

اول مقبرة للحيوانات الأليفة
اول مقبرة للحيوانات الأليفة

هارتسديل هي المقبرة الوحيدة للحيوانات الأليفة المدرجة في السجل الوطني للأماكن التاريخية، ويُرحب بالزوار بالتجول في حدائقها الخضراء ومشاهدة التكريمات للحيوانات الأليفة المحبوبة أو التخطيط لجنازة خاصة بهم.

 

حديقة لوس أنجلوس للحيوانات الأليفة في كاليفورنيا

شيد منتزه لوس أنجلوس التذكاري للحيوانات الأليفة في كالاباساس، كاليفورنيا، على يد طبيب بيطري في عام 1928، وهو المكان الذي دفن فيه المشاهير حيواناتهم الأليفة، مثل تشارلي شابلن.

مقبرة بلوس أنجولس
 

المقبرة الوطنية للكلاب الحربية فى غوام

تقع هذه المقبرة فى قاعدة بحرية أمريكية فى ميناء أبرا فى غوام، والتى أنشئت فى عام 1944 وذلك لتكريم الكلاب العسكرية الخمسة والعشرين الذين قتلوا في معركة غوام الثانية، وفي عام 1994 أقيم أول نصب تذكاري لتكريمهم في أمريكا.

المقبرة الوطنية للكلاب الحربية
المقبرة الوطنية للكلاب الحربية

 

مقبرة هايد بارك في إنجلترا

تحولت هايد بارك إلى مقبرة للحيوانات الأليفة لسكان لندن في العصر الفيكتوري في ثمانينيات القرن التاسع عشر، وأول حيوان أليف يُدفن هناك هو شيري، وهي كلبة مالطية، كانت مملوكة لصديق لحارس الحديقة، ودفن حتى الآن 300 حيوان أليف قبل إغلاق المقبرة.

مقبرة هايد بارك في إنجلترا
مقبرة هايد بارك في إنجلترا

 

مقبرة جيندايجي للحيوانات الأليفة في اليابان

تقع مقبرة جيندايجي في مدينة تشوفو في أحد أقدم المعابد بالقرب من طوكيو، ويعود تاريخها إلى القرن السابع، كما شيد نصب تذكاري للحيوانات الأليفة، والذى يدل على مدى احترام شعب اليابان لحيواناتهم الأليفة لدرجة تخليد ذكراهم داخل مكان مقدس عمره قرون.

مقبرة جيندايجي للحيوانات الأليفة في اليابان
مقبرة جيندايجي للحيوانات الأليفة في اليابان

وداخل المعبد توجد ممرات من الأرفف الممتدة من الأرض إلى السقف والمزينة بالصور والزهور وقرابين الطعام المعلب للحيوانات الأليفة للحياة الآخرة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى