أخبار عاجلة

قنصلية فرنسا بالإسكندرية تطلق مبادرة لتنظيف الشواطئ من النفايات البلاستيكية

أطلقت جامعة الإسكندرية، مبادرة لتنظيف شواطئ الإسكندرية، وتحويل المهلفات البلاستيكية، إلى إنتاج يستفيد منه المجتمع بالتعاون مع جامعة الإسكندرية ومختبر الجامعة لتحويل النفايات البلاستيكية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.


ويأتى عنوان المبادرة “من الشاطئ إلى المختبر: تحويل النفايات البلاستيكية” وقال بيان القنصلية الفرنسية انه بعد تنظيف الشاطئ، اكتشف الطلاب عملية تحويل المخلفات البلاستيكية بفضل الطباعة ثلاثية الأبعاد في مختبر فاب لاب بجامعة الإسكندرية.

 

ونُظمت هذه المبادرة من قبل القنصلية الفرنسية في الإسكندرية والمعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية، وتم تمويلها من قبل الاتحاد الأوروبي ووفرت هذه التجربة المثرية للطلاب فرصة للمشاركة بشكل ملموس في مكافحة التلوث البلاستيكي وتعزيز وعيهم مع تعلم مبادئ التنمية المستدامة والاقتصاد الدائري FABlab هو مختبر إعادة تدوير بدعم من المنطقة الجنوبية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كجزء من التعاون القائم مع محافظة الإسكندرية.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى