أخبار عاجلة

مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية وإعدام 1.8 طن أغذية

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية، عن أن إدارة مراقبة الأغذية قد قامت خلال الأسبوع الماضي، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني، وكيل المديرية للطب الوقائي، والدكتورة لبنى عابد، مدير إدارة الاغذية بشن حملات تفتيشية على 241 منشأة، تبين أن 109 منها دون ترخيص، و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأضاف أن الحملات تمكنت من تحرير 292 محضراً، وسحب 40 عينة للفحص بالمعامل المركزية؛ لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، كما جرى إعدام 1778 كجم من أغذية متنوعة، و308 لترا من عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتغير في الخواص الطبيعية.

وفى سياق متصل قام مكتب التفتيش والرقابة على الأغذية بإدارة المنصورة بالمرور على 18 منشأة غذائية تنوعت بين مصانع الآيس كريم، واللوليتا، والمحلات العامة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3750 كجم آيس كريم؛ للشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومخزنة في مخزن به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وإعدام 200 كجم بودرة آيس كريم، علاوة على 125 كجم أسماك طازجة متغيرة في خواصها، و 167 لترا من عصائر مجهولة المصدر متغيرة في خواصها.

كما تم تحرير  14 محضراً جنحة صحية؛ لنقص الاشتراطات، وعدم حمل شهادة صحية، وتم سحب 8 عينات للفحص، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى