أخبار عاجلة

عبد الغنى هندى لـ مدد: الشيخ عبد الحليم محمود كان إمام العارفين

تحدث الدكتور عبد الغنى هندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن الشيخ عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق، قائلا:”كان إمام العارفين وهو العارف بالله والذى كان يجمع بين العلوم الشرعية والعلوم الحقيقة وبين الجزء التطبيقى”.

 

وأضاف عبد الغنى هندى، خلال استضافته ببرنامج “مدد” الذى يقدمه الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، على قناة الحياة، أن الشيخ عبد الحليم محمود كانت له طريقة لاستقبال اليوم فكان يصلى الفجر وهو يسكن فى شارع العزيز بالله فى شقة بالإيجار، ومكتبته ثمينة لا تقدر بثمن، وعلق بخط يده فى الكتابات الموجودة بالكتب.

 

وأشار عبد الغنى هندى إلى أن الأساتذة التى تتلمذ على يدها الشيخ عبد الحليم محمود كثيرون، وكان الشيخ قد تأثر بالكثير منهم، ومدرسته متنوعة، ومؤلفه بعيدا عن كل العلماء مؤلف متنوع، وكان موسوعيا حتى معرفته بالله وفى الطريقة، فتجد انه يؤلف المدرسة الشاذولية، وعن سيدى إبراهيم الدسوقى وأحمد البدوى، والأقباط الأربعة، فهو كان إماما متنوعا.


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى