منوعات

هل البيسبول الكونية المتوهجة فى الظلام هى مستقبل اللعبة؟

يحظى فريق البيسبول الجامعى الجنوبى الأمريكى باهتمام كبير لاستضافته مباريات “البيسبول الكونية” التى تُلعب ليلاً، تحت أضواء سوداء، حيث يستخدم اللاعبون الزى الرسمى المتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية، والكرات، والمضارب، فمع تطاير الكرات نحو اللاعبين بسرعات فائقة، فإن لعبة البيسبول ليست نوع اللعبة التى يمكن لعبها فى ظروف إضاءة أقل من المثالية، ولكن وجد فريق بيسبول جامعى جنوبى طريقة لجعلها قابلة للعب فى الظلام، وذلك باستخدام منشآت الضوء الأسود الضخمة والزى الرسمى المتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية والكرات والمضارب والقواعد، إذ قامت شركة Tri-City Chili Peppers بتجميع ألعاب “البيسبول” التى تبدو وكأنها شيء من فيلم Tron.

على الرغم من الأجواء المظلمة على ما يبدو، يدعى اللاعبون أنه بعد قليل من التدريب، يصبح اللعب تحت أضواء الأشعة فوق البنفسجية أمرا طبيعيا، كما هو الحال مع رؤية الكرة، بغض النظر عن مدى قوة ضربها أو رميها، بحسب oddity central.

بدوره، قال كريس مارتن، مالك فريق تشيلى بيبرز، لموقع MLB.com: “إنها فى الواقع أجواء أخف مما يعتقده معظم الناس.. يمكنك رؤية كل شيء بشكل جيد للغاية”.

فيما قال جاكوب لى، لاعب فريق Chill Peppers: “إذا تمكنت من إشراك الجميع فى التدريبات والشعور بالراحة وجعل الجميع يسترخى أثناء اللعب، فأعتقد أن ذلك سيجعلها تجربة جيدة حقا”.


الاصدار الحديث من البيسبول

بدأت لعبة البيسبول الكونية كفكرة مجنونة منذ أكثر من عام، ولكنها تحولت إلى مشروع قابل للتنفيذ، وهذا الشهر، إلى واقع ملموس، لم يكن الأمر سهلا أو رخيصا، ولكن بمساعدة الشركات المحلية، صنع فريق Tri-City Chili Peppers التاريخ، ليصبح أول فريق ينظم حدثا رياضيا رسميا تحت الأضواء السوداء.

حصل كريس مارتن على فكرة لعبة البيسبول الكونية الموسم الماضى عندما ألقيت مجموعة من العصى المتوهجة على أرض الملعب، فبدا الأمر برمته صعب التنفيذ ومكلفًا للغاية حتى وجد الفريق شركة إضاءة لمساعدتهم، وقد طورت شركة Electric لأول مرة نموذجا أوليً للضوء الأسود ثم واصلت بناء تركيب ضخم للضوء الأسود بقدرة 18500 واط.

كان تأمين الزى الرسمى والمعدات المتفاعلة مع الأشعة فوق البنفسجية تحديا آخر، لكن فريق Tri-City Chili Peppers وجد موردين مستعدين لتصنيعه لهم، والآن يقدمون الزى الرسمى للمشاهدين الذين يريدون التميز فى المدرجات، ويُقدر اجمالى الاستثمار فى لعبة البيسبول الكونية بمبلغ 100 ألف دولار، لكن الاستجابة كانت تستحق العناء.

انتشرت مقاطع فيديو لأول مباراة بيسبول كونية فى 5 يونيو على الإنترنت، والآن بيعت تذاكر المباريات التالية فى 28 يونيو و20 يوليو، ويبدو أن الناس يحبون حداثة هذه اللعبة غير العادية فى رياضة كلاسيكية، حتى أن البعض أطلق عليها اسم المستقبل.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى