منوعات

مطربة صربية تدعو للصمت فى أكبر مهرجان موسيقى بإنجلترا بفستان “رمز السلام”

فاجأت المطربة مارينا أبراموفيتش، الجميع على السجادة الحمراء لأكبر مهرجان موسيقى في المملكة المتحدة، وعت إلى وقفة صمت جماعية لمدة سبع دقائق، موجهة رسالة من خلال فستانها الأبيض الذي شكّل علامة السلام الشهيرة عندما مدّت ذراعيها إلى الجانبين.

واشتهرت إبراموفيتش، بنهجها الجرئ فى فن الأداء، وقد أدت مقطوعة في عام 1974، تحمل عنوان “إيقاع 0” إلى تصويب مسدس محشو لرأسها، وفقا لموقع CNN عربية.

وطلبت ابراموفيتش، من الحاضرين لمهرجان “جلاستونبري” البالغ عددهم 250 ألفًا، الوقوف صامتين، والتفكير بحالة الكوكب الذي يُعتر جحيمًا الآن، بحسب وصفها.


الفنانة الصربية مارينا ابراموفيتش

وظهرت الفنانة الصربية، في مشهد بهر الكثير من الشموخ، حيث وقفت ومدّت يديها لتكوين علامة السلام بأكمامها البيضاء الضخمة، والفستان الملفت للانتباه من تصميم صديقها المدير الإبداعي السابق لعلامة “بربري”، ريكاردو تيشي، واستوحاه من الكيمونو الياباني.

وظهر رمز السلام، من تصميم الفنان البريطاني، جيرالد هولتوم، لأول مرة بمسيرة سلام في لندن بعام 1958، ومن ثم تبنته لاحقًا حملة نزع السلاح النووي (CND)، وبعد مرور أكثر من ستة عقود، أصبح رمز السلام واحدًا من أكثر الرموز شهرة في العالم، وخاصة على مدرجات الأزياء.

رمز السلام
رمز السلام

وفي عام 2014، استخدمت علامة “موسكينو” الرمز لصنع قلادات فاخرة، وفي العام التالي، ظهر الرمز عند علامة “شانيل” على شكل “خربشات” على الحقائب.

وكان زي أبراموفيتش متوافقًا إلى حدٍ كبير مع موضوع مهرجان “جلاستونبري” الشامل لعام 2024، أي السلام، وشُوهِد رمز هولتوم في جميع أنحاء مهرجان جلاستونبرى، مع تزيينه لسقف “مسرح السلام” الذي شُيِّد حديثًا.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى