منوعات

السيرة الذاتية لطارق سعدة الأقرب لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام

قضى الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين والأقرب لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام أكثر من 25 عاما في العمل الإعلامى الإحترافى الرسمي والخاص المرئى والمسموع داخل مصر وخارجها، ولد في سبتمبر 1971 وحصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية دور مايو 1993 وتمهيدى ماجستير من جامعة عين شمس وماجستير الإعلام في دراسة تحليلية لمجموعة من البرامج الإخبارية .

حصل الدكتور طارق سعدة على درجة الدكتوراة في العلوم الإدارية والاقتصادية تطبيقا على الوسائل الإعلامية والصحفية المصرية، عمل بإذاعة القرآن الكريم خلال الفترة من 1998 حتى 1999 ومذيع بقنوات النيل المتخصصة “التعليمية والتعليم العالى والنيل للرياضة” خلال الفترة منن 1999 حتى 2020 ومراسل التليفزيون السعودى بالقاهرة لمدة عام 2005.

شغل طارق سعدة عدد من المناصب من بينها وكيل نقابة الإعلاميين من عام 2017 حتى عام 2019 ونقيبا لإعلاميين مصر من عام 2019 حتى تاريخه وعضوا بمجلس الشيوخ منذ عام 2020 وعضوا بلجنة السياحة والآثار والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ منذ عام 2020 حتى تاريخه، كما عين عضوا بمجلس كلية الإعلام جامعة الأزهر منذ عام 2020 ومحاضر بالعدد من الجامعات المصرية الرسمية والخاصة .

قدم الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين والأقرب لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام عددا من البرامج أبرزها ستوديو بكين على النيل للرياضة، وبرنامج مصر 2007، والطريق إلى لندن 2012، وبرنامج ستوديو النيل وغيرها.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى