أخبار عاجلة

محافظ الشرقية يكشف سبب أزمة انقطاع المياه ويصدر 3 تكليفات عاجلة لتفادى تكرارها

كشف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أسباب الكسر المفاجئ الذي حدث في خط مياه الرئيسي المغذي لمدينة الزقازيق، ونتج عنه انقطاع الخدمة لأكثر من 12 ساعة متواصلة عن مدينة الزقازيق بالكامل.

وأكد محافظ الشرقية، خلال اجتماع عاجل عقده لبحث أسباب الأزمة التي شهدتها المدينة اليوم، والتي أدت لاستياء المواطنين، أن حدوث انفجار في خط المياه الرئيسي بسبب وجود خط مياه ري زراعي خاص غير مستعمل أسفل خط المياه الرئيسي ومتصل ببحر مويس.


في ضوء الأزمة، أصدر المحافظ تكليفات عاجلة، لمسئولي الري ومياه الشرب، أولها كلف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بعمل حصر شامل لمآخذ الري الزراعي الخاصة غير المستخدمة واتخاذ ما يلزم نحوها حفاظا علي البنية التحتية، وبإعداد خريطة تفصيلية موضح بها كافة خطوط مياه الري الرسمية والخاصة، وذلك بالتعاون مع الإدارات الزراعية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للإستعانة بها في حالة الأزمات .

وتشكيل لجنة من رئاسة حي أول وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية للموارد المائية والري للنزول وإجراء المعاينات اللازمة على الطبيعة ووضع الحلول المقترحة والعاجلة لتنفيذ أعمال التطهير ماخذ المياه  لضمان وصول الخدمة  بصورة جيدة للمحطة.
ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية وإدارة نظم معلومات البنية التحتية بالديوان العام لوضع خريطة واضحة لخطوط مياه الشرب على الطبيعة وذلك لسرعة التصرف وإيجاد حلول بديلة وعاجلة تضمن عدم انقطاع مياه الشرب ووصولها للمنازل في حالات الإصلاح والطوارئ.
 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى