أخبار عاجلة

مركز معلومات تغير المناخ: هدفنا توعية المزارعين بالإجراءات الاستباقية لتغيرات المناخ

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن موضوع تغير المناخ قضية مستجدة على مستوى العالم، موضحا أن الحديث بدأ فعليا عن تغير المناخ خلال عشر أو عشرين عاما الماضية.

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “بصراحة”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن القضية مستجدة وكان يتم ربطها بالبيئة في السبعينيات والثمانينيات، وبنهاية التسعينيات وحتى هذه اللحظة بدأ يكون هناك اهتمام بهذه القضية، لافتا إلى أن القضية بدأ يكون لها تأثيرات كبيرة، حيث لم تكن تضرب المناطق المعتدلة مناخيا في العالم من أوروبا والصين وأمريكا، ولكن في الفترة الأخيرة بدأ يضرب هذه المناطق، فبدأت تصبح قضية محورية ووجودية.


ولفت رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إلى أن الرئيس السيسى له دائما كلمة قوية وواقعية فيما يتعلق بقضية “تغير المناخ”، مضيفا أننا نتكيف مع مظاهر “تغير المناخ” لتقليل المشاكل الناتجة عنها.


وذكر أن دور “مركز معلومات تغير المناخ” توعية المزارعين بالإجراءات الاستباقية لتغيرات المناخ، لافتا إلى أن مزارعي المانجو تفاجأوا بسقوط المحصول بمراحله الأولى في عام 2019 نتيجة التذبذبات الحرارية، حيث أزمة تساقط الثمار مرة أخرى بعد عام 2019 نتيجة الإجراءات الاستباقية.


وأشار إلى أن الدولة أصدرت قوانين بشأن ري الأراضي الزراعية الجديدة عن طريق نظام الري الحديث، مضيفا أن الدولة أطلقت مبادرة مهمة للحفاظ على خصوبة التربة الزراعية.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى