منوعات

عضو بـ«الشيوخ»: اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لرفح الفلسطينية أمر لن تقبله مصر – أخبار مصر

قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، إن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية أمر لن تقبله مصر نظرا لكونه يعد تهديدا للقضية الفلسطينية والأمن القومي المصري.

اقتحام رفح الفلسطينية أمر لن تقبله مصر

وأضافت «سليمان»، خلال حوارها ببرنامج «8 الصبح»، تقديم الإعلاميتين أسماء يوسف وأية جمال الدين، عبر فضائية DMC، أن اقتحام رفح الفلسطينية سيجعل الفلسطينيين في الجنوب ينزحون إلى سيناء، وهذا أمر مرفوض من قبل القيادة السياسية والشعب المصري تماما، إذ يعني تسوية القضية الفلسطينية.

القيادة السياسية داعمة دائما للقضية الفلسطينية

وتابعت أن القيادة السياسية داعمة دائما للقضية الفلسطينية منذ عام 1948 حتى الآن، مشيرة  إلى أن مواقف مصر تجاه الأمر واضح وثابت للغاية، كما أنها تمتاز بكونها متواصلة مع جميع أطراف الأزمة سواء على المستوى الداخلي الفلسطيني أو الإسرائيلي، فضلا عن المستويين الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أنَّ هناك خلافات داخل الحكومة الإسرائيلية نفسها، ومصر تسعى إلى إبرام هدنة جديدة تصل مدتها إلى 6 أسابيع.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى