أخبار عاجلة

صحة الدقهلية: دعم المستشفيات بـ 16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية عن إنجازات إدارة الأشعة خلال النصف الأول من العام الجاري  في رفع كفاءة المستشفيات، ودرجة الجاهزية بما يضمن تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية.

وأوضح وكيل الوزارة أن الإدارة قد قامت خلال الأشهر الستة الماضية بتركيب 16 جهاز أشعة متنوع بالمستشفيات، ونحو  6 طابعات، علاوة على إجراء معاينة لجهازين رنين مغناطيسي بمستشفى ميت غمر، والسنبلاوين.

وأضاف بأنه قد تمت الموافقة على إمداد مستشفى السنبلاوين، والمنزلة بجهاز ماموجرام، وإمداد مستشفى نبروه، ومستشفى بلقاس، ومستشفى أجا بأجهزة دوبلر.

كما تم الانتهاء من تجهيز غرفة الأشعة المقطعية لمستشفى تمي الأمديد بالإضافة إلى إمداد مستشفى المنزلة، وأجا بجهازي إيكو.

وتم عمل عقود صيانة لجميع أجهزة الأشعة المقطعية، وبعض الأجهزة الأخرى عن طريق هيئة الشراء الموحد، ومعاينة غرف الأشعة بكل المستشفيات، وخلال الأشهر الماضية جرى إمداد مديرية الشئون الصحية بالدقهلية بسيارة أشعه مقطعية متنقلة، وسيارة مامو جرام متنقلة لكلا من مستشفى شبراهور، و جمصة، والمطرية، وإدارة أجا.

وأعرب وكيل الوزارة عن تقديره للدكتور محمد فوزي، مساعد الوزير لشئون الأشعة، والمشرف العام على الإدارة العامة للأشعة، وإدارة الأشعة بالمديرية.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى