منوعات

استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.71 دولار للبرميل

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم، بعد أن ضرب الإعصار “بيريل” مركزا رئيسا لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية، ما أسفر عن أضرار أقل من المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 4 سنتات، إلى 85.71 دولارا للبرميل، كما هبط خام غرب تكساس (الوسيط الأمريكي) 5 سنتات إلى 82.28 دولارا وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، بدا أن المصافي الكبرى في أمريكا شهدت تأثيرات ضئيلة من الإعصار “بيريل” الذي ضعفت قوته وتحول إلى عاصفة مدارية بعد بلوغه ساحل ولاية تكساس.

وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن مخاطر تعطل الإمدادات في تكساس، حيث يتم إنتاج 40 %من النفط الخام الأمريكي.

وأغلقت موانئ شحن النفط الرئيسة حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن قبل العاصفة، فيما أعيد فتح قناة كوربوس كريستي للسفن أمس، ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته اليوم .

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى