منوعات

علامات في لغة الجسد تحذرك: هذا الشخص يتعرض لضغط نفسي كبير

الضائقة النفسية هي حالة من المعاناة العاطفية التي يعاني منها الإنسان والتي ترتبط بالمتطلبات التي يصعب تحقيقها في الحياة الواقعية مما تتسبب في ظهور بعض العلامات على أصحابها وأحيانا تكون بعض الإشارات غير المعروفة، لذا تواصل اليوم السابع مع محمد أبو هاشم خبير لغة الجسد، لمعرفة أبرز العلامات التي تشير إلى تعرض الشخص لضغط نفسي.

غياب الابتسامة:

حين يتحدث ستشعر من خلال النظر لوجهه بأنه يعاني وكأنه يشعر بالاختناق، وستلاحظ غياب للابتسامة عن وجهه، وإن ابتسم فسوف تشاهد الابتسامة تختفي سريعاً عن وجهه.

‏عدم الرغبة في الحديث:

عندما تفتح حديثاً معه ستشعر بعدم رغبته في الحديث، ربما يرد عليك بكلمة أو كلمتين، لكنك لن تجده يتجاوب معك ويتجاذب أطراف الحديث معك من موضوع لآخر، وكأن الحديث يخرج منه بصعوبة.

‏دائماً منغلق علي نفسه:

حين يجلس ستراه غالباً منغلقاً علي نفسه، وكأنه يرغب في الانعزال بنفسه عن ضغوطاته وعلاقاته بالآخرين سيتكرر هذا السلوك إن طلب منه أحدهم أن يتحدث عن مشاكله وبعض الضغوطات التي يعاني منها.

‏كثرة التنهد وزفر الهواء :

كثيراً ستراه يتنهد محاولاً ملء رئتيه بالهواء ثم يزفره من فمه بقوة، وكأنه بحاجه لطرد هذه الضغوط النفسية من داخله للخارج، وأيضاً تعبر هذه الإشارة عن شعوره بالضيق والهم


علامات تتدل على تعرض الشخص للضغط النفسي
التعرض للضغط النفسي
التعرض للضغط النفسي

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى