منوعات

العثور على فيلتين رومانيتين بالقرب من مدينة روكستر القديمة بإنجلترا

اكتشف علماء الآثار أثناء إجراء مسح جيوفيزيائي، فيلتين رومانيتين بالقرب من مدينة روكستر القديمة (فيريكونيوم كورنوفيوروم) في إنجلترا، وفقا لما نشره موقع” heritagedaily”.

كانت روكستر مركزًا رومانيًا رئيسيًا، أنشئت في البداية كمركز حدودي لمنطقة أوكسيليا أثناء الحملات التي شنها بوبليوس أوستوريوس سكابولا في بريطانيا، غطت المدينة مساحة 173 فدانًا وبلغ عدد سكانها أكثر من 15000 نسمة.


كشفت الحفريات السابقة عن بقايا العديد من المباني العامة، مثل الحمامات الحرارية والمعابد والبازيليكا والمنتدى ذي الأعمدة.

لقد قامت مؤسسة التراث الوطني مؤخرًا بتكليف شركة “Magnitude Surveys” بإجراء دراسة جيوفيزيائية تشمل أكثر من 2471 فدانًا في Attingham Estate في شروبشاير، تعتبر الجيوفيزياء طريقة يمكنها الكشف عن السمات والشذوذ تحت السطح للفحص الأثري.

ووفقا للباحثين: “تُظهر الفيلتان الريفيتان أدلة على مرحلتين على الأقل من البناء، إلى جانب مخططات أرضية مع تقسيمات غرف داخلية ومباني خارجية مرتبطة بها”.


تتميز الفلل من هذا النوع عادة بنظام التدفئة تحت الأرضية، كما تم تزيينها بأرضيات من الجص المطلي والفسيفساء، لا يوجد سوى ست فيلات رومانية أخرى معروفة حاليًا في شروبشاير.


كما كشف المسح عن أدلة على وجود العديد من الطرق الرومانية إلى الغرب من روكستر، وثمانية ساحات مغلقة من العصر الحديدي، وبقايا أثرية معروفة من العصر الأنجلوساكسوني.

قالت عالمة الآثار في الصندوق الوطني جانين يونج: “لقد أدى هذا المسح الجيوفيزيائي الجديد إلى تحويل معرفتنا من خلال إنشاء” خريطة شاملة لما هو تحت أقدامنا، مما يوفر لنا صورة للماضي الخفي للعقار، ويكشف عن مواقع مهمة غير معروفة سابقًا”.


أرضية من الفسيسفاء بفيلا رومانية


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى