أخبار عاجلة

ذكرى رحيل عمر الشريف.. لورانس العرب نقطة تحول حياته الفنية

قال الكاتب الصحفي أشرف شرف، إن نقطة التحول الحقيقية في حياة ومشوار الفنان الراحل عمر الشريف جاءت عندما قدر المخرج العالمي ديفيد لين موهبته ورشحه لفيلم «لورانس العرب»، مشيرا إلى أن قدم فيلم لورنس العرب عام 1962، وفاز وقتها بجائزة جولدن جلوب عن فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره فضلا عن أفضل وجه صاعد عن هذا الفيلم، لتتوالى بعدها مشاركاته الفنية العالمية.

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «ومنذ تلك اللحظة أدرك الفنان عمر الشريف أنه إذا ركز في عمله أكثر، سوف يضع قدميه في أوروبا».

وتابع، أنه لن يستطيع أي ممثل عربي الوصول إلى النقطة والمجد الذي وصل له الفنان الراحل عمر الشريف، مشيرا إلى أن الفرصة جاءت لـ«الشريف» على طبق منذ ذهب عندما حصل على جائزتين عن فيلم «لورانس العرب»، إذ رسخ فكرة وجوده في أوروبا.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى