منوعات

أحمد يعقوب: أتوقع استمرار انخفاض التضخم مع ضبط الأسواق وزيادة المعروض

قال الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، مدير تحرير “اليوم السابع”، أن انخفاض معدل التضخم – يعنى مستوى أسعار السلع والخدمات – للشهر الرابع على التوالى ليسجل 27.1 % يعد مؤشراً ايجابيا على سلامة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة بتوحيد سعر الصرف يوم 6 مارس، وضخ السيولة الدولارية اللازمة للإفراج عن السلع العالقة بالموانئ بقيمة تتجاوز 20 مليار دولار منذ بداية العام.

وأوضح الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، أنه من المتوقع استمرار انخفاض معدل التضخم خلال الشهور المقبلة، مع زيادة المعروض السلعى وحملات الرقابة على الأسواق، وزيادة الموارد الدولارية للدولة، نتيجة الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتركيز على القطاعات الإنتاجية.

وأشار الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، إلى أن السيطرة على الأسعار وخفض التضخم يعد أهم أولويات الحكومة الجديدة، حيث تستهدف زيادة الموارد الدولارية إلى 300 مليار دولار سنوياً يدعم قوة الجنيه، ويعمل على استقرار سوق الصرف.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى