الرياضة

بالصور.. خليل البلوشي يتجول فى شوارع الإسكندرية ويتغزل بعروس المتوسط

راكبًا الحنطور تارة والمشي على الكورنيش تارة وزيارة معالمها السياحية والتراثية تارة أخرى، هكذا زار المعلق الرياضي العماني خليل إبراهيم محمد البلوشي الشهير بخليل البلوشي مدينة الإسكندرية أمس مساء الجمعة، في إطار زيارة عمل يقوم بها للبلاد.

خليل البلوشي في الإسكندرية

وكتب البلوشى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك، قائلاً : من شوارع الإسكندرية العتيقة العابقة بعبق التاريخ، إلى كورنيشها الممتد على طول البحر، مروراً بمعالمها الأثرية والتاريخية، زيارة استمتعت بها و لن تنسى بتفاصيلها الجميلة .. شكراً لكل المشاعر الطيبة الصادقة التي قابلتها على وجوه أهلها الطيبين وكرمهم وحسن ضيافتهم.

كما كتب البلوشى على حسابه الشخصي، ملخص عن عروس البحر المتوسط، بعنوان «رحلة عبر عراقة الإسكندرية وسحر معالمها»، قال فيها أن الإسكندرية، مدينة ساحرة تُنافس الزمن عراقةً وتُبهر الناظرين جمالاً، تُعرف بلقب عروس البحر المتوسط، لتاريخها العريق الذي يمتد لآلاف السنين، وشواطئها الخلابة، ومعالمها الأثرية والتاريخية التي تُروي حكايات الحضارات العريقة، تأسست الإسكندرية على يد الإسكندر الأكبر عام 332 قبل الميلاد، وسرعان ما أصبحت مركزًا ثقافيًا وتجاريًا هامًا في العالم القديم. ازدهرت المدينة خلال العصر اليوناني الروماني، وشهدت العديد من الإنجازات العلمية والفنية،معالم تُحكي حكايات تُزخر الإسكندرية بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى