منوعات

عضو بـ«النواب»: التصويت لفلسطين بالأمم المتحدة تتويج لجهود مصر المتواصلة دوليا – أخبار مصر

قال النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، إن وجود مشروع قرار من الأمم المتحدة بحصول فلسطين على العضوية الكاملة، والتصويت لذلك من قبل 143 دولة بمثابة خطوة مهمة لتعزيز الصمود الفلسطيني وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

تحركات دولية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

ولفت في بيان إلى ضرورة أن يتبع هذه الخطوة تحركات دولية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والتدخل الحاسم لإلزام إسرائيل بالجلوس على طاولة المفاوضات لوقف إطلاق النار بشكل دائم ونفاذ المساعدات الإنسانية، ووقف مخطط التهجير القسري لأهالي غزة، قائلا: «العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة جاوز المدى وأدى لكارثة حقيقية».

وواصل عضو مجلس النواب، أن تصويت غالبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة صفعة على وجه الاحتلال الإسرائيلي وحكومته التي تصر على مواصلة العدوان، مشيرا إلى أن الاحتلال خسر دوليا ويلاحقه العار جراء عدوانه على غزة.

وشدد نائب الصعيد، أنه يرى ضرورة مواصلة التحركات المصرية والعربية أمام المحافل الدولية وخصوصا الجنائية الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين جراء الأعمال الوحشية في قطاع غزة.

واختتم أن التصويت لفلسطين تتويج لجهود مصر المتواصلة دوليا وعالميا لنصرة الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وضرورة وقف العدوان الحالي.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى