منوعات

«الأعلى للجامعات الخاصة»: تقديم الشهادات العربية والأجنبية يبدأ يونيو المقبل – أخبار مصر

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أنه لم يجرَ إتاحة التقدم لمختلف الكليات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو الشهادات المعادلة أو حتى التقدم لحجز المقاعد حتى الآن.

وأضافت أن العمل بالتقديمات والقبول يجرى وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة التي من المقرر أن يتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

وتابعت المصادر في المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التقديم لحجز المقاعد لمختلف الكليات بالنسبة للحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية، فمن المقرر أن يتم فتح باب التقدم لها خلال شهر يونيو المقبل، وبالنسبة للحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية، فإن التقدم لهم لمختلف الكليات يكون بعد الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى رسميًا على أن يتم الكشف عن بيانات قبولهم.

وأوضحت أن الجامعات في عمليات القبول للطلاب تلتزم بقواعد وضوابط المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك الالتزام بالحدود الدنيا، لافتة إلى أن لا حقيقة للإعلانات التي يجرى الترويج لها عن التقديم للجامعات الخاصة، وأن المواعيد الرسمية سيجرى الكشف عنها من «الأعلى للجامعات».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى