منوعات

«المستقلين الجدد»: تدخل مصر دعما لدعوى جنوب إفريقيا ضغط جديد لوقف الحرب – أخبار مصر

أكد حزب المستقلين الجدد، أن عزم مصر على التدخل في دعوي جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، هي خطوة جديدة من القاهرة للضغط على تل أبيب لوقف الحرب.

وقف الحرب على غزة

وقال دكتور هشام عناني رئيس الحزب، في بيان، إن هذه الخطوة هي أحد مساعي الدولة المصرية لوقف الحرب على غزة، تلك المساعي التي بدأت منذ بداية الحرب على غزة.

محكمة العدل الدولية

وأضاف «عناني» أن هذا التدخل أمام المحكمة هو خطوة أخرى لمساندة دعوى جنوب إفريقيا، بعد أن تقدمت مصر بمذكرة إيضاح لانتهاكات إسرائيل وجرائمها كقوة احتلال تنتهك كل المواثيق والأعراف الدولية أمام مرأى ومسمع من العالم كله.

تصعيد خطير في رفح الفلسطينية

وأكد دكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب أن هذه الخطوة هي رد مباشر على ما تقوم به إسرائيل من تصعيد خطير في رفح الفلسطينية، ينذر بكارثة وعواقب وخيمة، مع وقف المساعدات وغلق المعابر وهو ما حذرت منه مصر سالفا.

وتابع الحزب، دعمه لما تقوم به الدولة المصرية لوقف الحرب على غزة، مع التأكيد على الدعم التام للقيادة السياسية التي تدير هذا الملف بحكمة واتزان وأداء ينم على دراسة ووعي لما يحدث في هذا الملف، الذي يعتبر أحد ملفات الأمن القومي المصري.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى