منوعات

نشأت الديهي عن تجديد مسجد السيدة زينب: مصر محظوظة باحتضان آل البيت – أخبار مصر

عقب الإعلامي نشأت الديهي، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسجد السيدة زينب بعد تجديده بحضور سلطان البهرة، قائلاً: «مصر كانت محظوظة باحتضان الأنبياء والصحابة وآل البيت الذين فروا من المجازر إلى مصر».

معلومات عن طائفة البهرة 

 وتابع الديهي، خلال تقديمه برنامج بالورقة والقلم، المذاع على فضائية ten، أن طائفة البهرة التي شاركت في تطوير مسجد السيدة زينب عبارة عن جماعة من التجار منهم من هو سني ومن هو شيعي ومنتشرين في 114 دولة حول العالم، وأعداد أنصار هذه الطائفة يُقدر بأكثر من مليون نسمة، مشيرًا إلى أن هذه الطائفة تُحاول أن ترتبط بكل مراقد أهل البيت، ومصر من أكبر الدول التي تحتوي على مراقد أهل البيت.   

وأشار الإعلامي إلى أن مسجد السيدة زينب ترقد فيه حفيدة الرسول ابنة السيدة فاطمة الزهراء وشقيقة الحسن والحسين، وشهدت معركة كربلاء التي ذبح فيها الإمام الحسين رضي الله عنه، وجاءت إلى مصر تبحث عن الأمن والآمان.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى