منوعات

«الأرصاد» تحذر من أصعب موجة حارة في الربيع.. الحرارة هتوصل 40 درجة – أي خدمة

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس الأيام المقبلة وخريطة الظواهر الجوية نهارا وليلا لتتوقع الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة لتقترب من 40 درجة مئوية، في فصل الربيع.

أوضح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، خلال الأسبوع الجاري على كافة الأنحاء.

بداية أعلى معدل في درجات الحرارة بالربيع

وتوقع «القياتي»، أن يكون الجمعة هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتغييرًا كبيرًا في الأحوال الجوية، ليسجل أعلى معدل في درجة الحرارة، مقارنة بالأيام الماضية، إذ تشير التوقعات إلى وصول الحرارة إلى 40 درجة مئوية، بسبب تعرض البلاد إلى مرتفع جوي.

مرتفع جوي وكتل هوائية قادمة من أماكن حارة

تتراوح درجات الحرارة في نهايات الأسبوع الجاري، وبدايات الأسبوع القادم، بين الحرارة والمتوسطة والعالية، بسبب هبوب كتل هوائية قادمة من أماكن حارة، مع وجود مرتفع جوي، وارتفاع كبير في درجات الحرارة، وفقًا لـ«القياتي».

ارتداء الملابس الصيفية بداية من يوم الجمعة

ونصح «القياتي»، المواطنين بارتداء الملابس الصيفية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة التي تقترب من 40 درجة، مع تناول كميات كبيرة من السوائل وشرب ماء.

 


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى