منوعات

نائب رئيس «المؤتمر»: مخرجات قمة البحرين رسمت طريقا واضحا للخروج من أزمات المنطقة – أخبار مصر

قال القبطان محمود جبر نائب رئيس حزب المؤتمر وأمين القاهرة الكبرى، إن القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة جاءت في توقيت مهم وحساس للغاية، نظراً لما تشهده المنطقة من صراعات، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في قطاع غزة.

القمة العربية جاءت في توقيت مهم

وأضاف «جبر» في بيان، أن الشعب الفلسطيني على مدار أكثر من 7 عقود يواجه أبشع جرائم القتل والتهجير والهدم والتهويد، لطمس الهوية العربية لفلسطين، وذلك على مرأي ومسمع من العالم الذي لا يحرك ساكنا ولا يؤمن إلا بحماية أمن إسرائيل، دون النظر إلى حقوق الشعب الفلسطيني الذي يكافح من أجلها منذ 1948 وحتى الآن، وهو ما يعكس ازدواجية المجتمع الدولي في التعامل مع القضايا الإنسانية وخاصة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر وأمين القاهرة الكبرى، إلى أن مصر بذلت ولا زالت تبذل جهودا مضنية لمحاولة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار والهدنة وتبادل الأسرى وإدخال المساعدات بكميات كافية، للحد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن ذلك يؤكد صلابة الموقف المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو ما عبرت عنه مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة البحرين، إذ شدد على أن الأجيال المقبلة تستحق منطقة يتحقق فيها العدل ويعم السلام، وأنه واهمٌ من يتصور أن سياسة حافة الهاوية يمكن أن تُجدي نفعاً، مشددا على أن حياة الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية لا تقل أهمية عن أي شعب آخر.

وأكد أن مخرجات القمة رسمت طريقًا واضحًا للخروج من الأزمات وتفعيل العمل العربي المشترك في ظل التحديات التي تواجهها الأمة العربية، حيث حملت فعاليات «قمة البحرين» تحديًا في الوصول إلى كيفية معالجة القضايا بالشكل الأمثل في قضايا السودان وليبيا وفلسطين، هذه القضية التي ألقت بظلالها على القمة بشكل كبير.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى