منوعات

منفذ ديكور «الحشاشين»: أنجز المهمة معي 20 مهندسا خلال 7 أشهر – أخبار مصر

نظمت شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين، ندوة بعنوان «العمارة والفن ودورهما في التأثير على المجتمع»، وذلك بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين ، وتحدث فيها مصمم الديكور أحمد فايز منفذ ديكور مسلسل «الحشاشين» الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وكيف تم اختيار الديكور وآليات تنفيذه.

فايز: تصميم ديكور المسلسل استغرق سبعة أشهر

وأوضح أحمد فايز- مصمم ديكور مسلسل الحشاشين، أنه بحث فى عدة كتب لمعرفة كيف يتم تفصيل كل طراز للمباني والأبواب والشبابيك، وهناك كتب أيضًا تحدثت عن حياة الناس، مشيرًا إلى أن وراء الديكور كتيبة مكونة من 20 مهندسًا، وأن فترة تصميم ديكور المسلسل استغرقت سبعة أشهر.

وأضاف فايز: مسلسل الحشاشين يمثل حقبة زمنية لها أصول تاريخية، وهي فترة زمنية مصادرها شحيحة، فكان لدينا هدف وهو تقديم عمل يفهمه الجمهور، ونظرًا لارتباطنا بالتاريخ فكان هناك تضييق نوعًا ما في الاعتماد بشكل كبير على الخيال، لأن العمل مستوحى من التاريخ، لذلك استعنت بالعديد من المراجع لبناء الديكورات والعودة لحقبة تاريخية قديمة لنحو 200 عام قبلها، و100 عام بعدها حتى أفهم التفاصيل الدقيقة وكيفية المعيشة في هذه الفترة.

السيناريو أهم شيء لمهندس الديكور 

وقال أحمد فايز إن أهم شيء لمهندس الديكور هو السيناريو الذي سيبني عليه عمله، وأنه تأثر بنصائح أستاذه مهندس الديكور الكبير صلاح مرعي في حياته، ومازال يتذكر هذه النصائح حتى الآن، مؤكدًا أن تفاصيل ديكورات المسلسل جرى تنفيذها كلها بأيدي مهندسين وعمال مصريين.

شهدت فعاليات الندوة إهداء المهندس طارق النبراوي والمهندس محمود عرفات، درع نقابة المهندسين لمصمم الديكور أحمد فايز، كما قام الدكتور المهندس أحمد الزيات بإهدائه شهادة تقدير.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى