منوعات

دبلوماسي سابق: المنطقة أمام أكثر المشاهد تعقيدا في التاريخ السياسي الحديث – أخبار العالم

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المنطقة أمام أكثر المشاهد تعقيدا في التاريخ السياسي الحديث، كما أن جميع القوى العظمى تركز كافة طاقاتهت وتدخلاتها على منطقة الشرق الأوسط، وتحديدا قطاع غزة، فضلا عن مساندتهم الكبيرة لدولة الاحتلال الإسرائيلي من خلال إمدادهم بطاقة مساعدات ضخمة.

وأضاف حجازي، خلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج الشاهد، الذي يبث عبر قناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية أدركت المخاطر الاستراتيجية المحيطة بمشهد الحرب الإسرائيلية على غزة، لذا عملت الإدارة المصرية على تكوين رؤية متكاملة ومجتمعة في أجهزة الدولة، لتحقيق هذا الأمر بطريقة استراتيجية ودبلوماسية.

وتابع: «مع هذا الكم من الضحايا الذين سقطوا في الحرب الإسرائيلية على غزة، علينا أن نبقي المساحة التي تتحرك فيها الدبلوماسية المصرية، وفقا لقواعد وإدارة ومصالح مصرية تضع في اعتبارها الحق الفلسطيني، والدفاع عن القضية الفلسطينية كحق أصيل ومبدأ في سياسة مصر الخارجية».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى