منوعات

نقابة الكيماويات: توقيع بروتوكول لتقديم الخدمة العلاجية لـ2000 عامل – أخبار مصر

أعلنت النقابة العامة للكيماويات، توقيع بروتوكول تقديم الخدمة العلاجية لعمال شركتي النقل والهندسة، وراكتا للورق، والذين تخرجوا إلى المعاش المبكر.

استفادة 2000 عامل من البروتوكول

وأوضح عماد حمدي، رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات، أن هناك أكثر من 2000 عامل سيستفيدوا من البروتوكول، إذ جرى الاتفاق على أن يكون هذا نموذج يحتذى به لكل عمال مصر سواء التابعين للنقابة العامة للكيماويات أو اتحاد عمال مصر.

وأوضح أن البرتوكول يتضمن أن تقوم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بدفع المقابل النقدي للخدمة العلاجية لهيئة التأمين الصحي لمدة خمس سنوات، على أن يستكمل العامل دفع القيمة المستحقة سنويا، بعد هذه السنوات الخمس، وهي نسبة الـ 4% من الحد الأدنى للأجر التأميني حتى بلوغه سن التقاعد، وفقا لقانون التأمينات رقم 148.

وأضاف أن ذلك يأتي وفقا للتطبيق الحالي لقانون 148، إذ لا يسمح للعامل الذي يخرج للمعاش المبكر قبل سن التقاعد التأميني بالحصول على الخدمة العلاجية التابعة لهيئة التأمين الصحي، لأن المواد من رقم 121 إلى 124 لها شروط لاستحقاق المعاش لا تنفذ إلا لمن يصل إلى سن التقاعد القانوني، وبالتالي الذى يخرج إلى المعاش المبكر لا يحصل على معاش ولا خدمة التأمين الصحي.

وأوضح أن الاتفاقية تسمح للعمال بالحصول على خدمة العلاج الصحي حتى بلوغه سن التقاعد التأميني، وفقاً لقانون 148.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى