منوعات

باحثة: دعم مصر لفلسطين ممتد من قبل الحرب على غزة – أخبار العالم

قالت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن اهتمام مصر بالقضية الفلسطينية سابق على الأزمة الحالية، فالقاهرة تعتبرها ذات أولوية قصوى لأمنها القومي.

أهمية المسار السلمي لحل القضية الفلسطينية

وتابعت «حسن»، خلال مداخلة هاتفية لها على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ مصر تؤكد دوما أهمية المسار السلمي والقانوني لحل القضية الفلسطينية عبر إقامة الدولة الفلسطينية، قائلة إن حل الدولتين هو الحل الجذري والأساسي لكل الأزمات الأخرى.

دور مصر في الوساطة

وأوضحت أنَّ لمصر دور كبير على مستوى العلاقات السياسية والدبلوماسية أو على مستوى التفاوض والوساطة، وكذلك على مستوى القانون الدولي بشقيه، عبر تأييد مصر لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، أو من خلال التأكيد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة وفك الحصار.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى