منوعات

خطأ في سيارة «تسلا» كاد أن يتسبب في كارثة.. فيديو يوثق الحادث – منوعات

مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق حادث لسيارة من نوع «تسلا»، تعمل بوضع القيادة الذاتية الكاملة، إذ جعلها تصطدم بالسكة الحديد، وتشير الواقعة لفشل الشركة في اكتشاف محرك يجعل السيارة تتوقف من تلقاء نفسها.

وأظهر مقطع الفيديو السيارة أثناء توجهها سريعًا ناحية السكة الحديد، أثناء مرور القطار، وانحرفت السيارة فجأة ناحية اليمين، لتصطدم بجسم السكة الحديد، وفق ما ذكره موقع «nbcnews».

 ووفقا لتقرير الشرطة، فإن الظروف المناخية في ذلك الوقت كانت ضبابية، والكاميرات الموجودة بالسيارة أظهرت أنه يمكن رؤية العربات المتحركة وإشارة عبور القطار قبل 5 ثواني من وقوع الحادث، لكن السيارة لم تتمكن من التوقف.

الحادث نتج عنه وقوع أضرار جسيمة في جانب السيارة الأمامي، ما يؤكد فشل شركة تسلا من إبطاء سرعة السيارة عند الاقتراب من القطار، حيث اضطر صاحب السيارة إلى التدخل يدويًا لتوجيهها بعيدًا عن طريق القطار.

ووفقا لتقرير الشرطة فإن الظروف المناخية في الوقت ذلك كانت ضبابية، والكاميرات الموجودة بالسيارة أظهرت أنه يمكن رؤية العربات المتحركة وإشارة عبور القطار قبل 5 ثواني من وقوع الحادث، لكن السيارة لم تتمكن من التوقف.

أضرار جسيمة نتيجة

الحادث نتج عنه وقوع أضرار جسيمة في جانب السيارة الأمامي، ما يؤكد فشل شركة تسلا من إبطاء سرعة السيارة عند الاقتراب من القطار، حيث اضطر صاحب السيارة إلى التدخل يدويًا لتوجيهها بعيدًا عن طريق القطار.

انتشار المقطع عبر مواقع التواصل

بعد انتشار الحادث ووصوله لعدد كبير من الناس، خاصة أن المقطع حاز ملايين المشاهدات، بدأ الكثير يتحدث عن معايير السلامة في تسلا،  فيما يتعلق بوضع القيادة الذاتية الكاملة.

@nbcnews A #Tesla Breaking News Background Music (Basic A)(1001538) – LEOPARD

تحديث لمعالجة مشاكل القيادة الذاتية

ويذكر أن شركة تسلا قد أصدرت تحديثًا في فبراير الماضي، لبرنامج القيادة الذاتية، من أجل معالجة المشكلات المتعلقة بالتوقف عند التقاطعات، خاصة أن هناك بعض المؤشرات التي تشير إلى أوجه القصور في وضع القيادة الذاتية الكاملة.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى