أخبار عاجلة

محافظ الدقهلية: هبوط أرضى بميت غمر أدى لانفجار خط الطرد وكسر خط مياه الشرب

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت المهندسة منى الساعى مدير متابعة المشروعات بالمحافظة، بتشكيل لجنة من كافة الجهات المختصة، والنزول على الطبيعة للوقوف على الأسباب أدت إلى حدوث هبوط أرضى بشارع جسر النيل بدقادوس بمدينة ميت غمر.

وأوضح ” المحافظ ” أن الهبوط الأرضى حدث بسبب انفصال فى أضعف نقطة فى خط طرد الصرف الصحى الخارج من محطة الصرف الصحى بدقادوس، بشارع جسر النيل، بناء على تقرير اللجنة بعد معاينة الموقع والوقوف على أسباب الهبوط.

كما أوضح مختار بأن انفصال خط الطرد نتج بسبب ضعف التربة فى الموقع والمكونة من طمى النيل رغم اتخاذ كافة الوسائل الفنية لتثبيت التربة وحماية خط الطرد وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وزيادة التدعيمات اللازمة للخط فى هذه النقطة الضعيفة.

وأشار ” المحافظ ” إلى أن انفجار خط الطرد أدى الى كسر فى خط مياه الشرب 12 بوصه نتيجة لهبوط التربة أسفل خط المياه، ما أدى إلى انقطاع المياه عن اجزاء بمنطقة دقادوس وتم إصلاح الخط مرة أخرى وعودة المياه إلى طبيعتها ولا توجد أى مشاكل أخرى.

ووجه ” مختار ” بسرعة الانتهاء من صيانة خط الطرد وخط مياه الشرب وإعادة الشيء لأصله ومعالجة الأسباب التى أدت إلى انفصال خط الطرد من خلال زيادة الدعامات الخرسانية والحديدية لهذه النقطة الضعيفة.

وشدد ” المحافظ ” على اتخاذ ما يلزم لحماية وتثبيت التربة أسفل خط الطرد منعاً لحدوث انفصال فى الخط مره اخرى فى أى جزء من اجزائه من خلال وضع طبقات كبيرة من الرمل والظلط كتربة إحلال وصب دعامات خرسانية على أعماق كافية وتدعيمها بكمرات حديديه لحماية الخط حتى لا ينفصل مره اخرى فى حالة حدوث ضعف فى التربة.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى